أضف تعليق

أسلحة أمريكية نوعية في طريقها إلى القوات الكوردية والعربية لشن هجوم على مدينة الرقة


قال ناطق باسم المعارضة السورية اليوم (الاثنين) إن الولايات المتحدة أبلغت المعارضة المسلحة أن أسلحة جديدة في طريقها إليهم لمساعدتهم في شن هجوم مشترك مع حلفائهم الكورد على مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقال أبو معاذ الناطق باسم «لواء ثوار الرقة»، لوسائل الاعلام, وهو تجمع يضم مقاتلين من عشائر من منطقة الرقة، «اجتمعنا مع الأميركيين وتمت الموافقة على هذا وأبلغونا أن الأسلحة الجديدة، ومنها أسلحة نوعية، في الطريق».

ومن جانبه, قال قائد «وحدات حماية الشعب» سيبان حمو إن اتصالات تجري مع التحالف الدولي لتحديد ساعة الصفر لطرد «داعش» من الرقة والمتوقع «خلال أسابيع».

وفي شأن التنسيق بين القوات البرية وضربات التحالف الدولي على الرقة. أوضح حمو أن اتصالات مكثفة تجري لـ «تحديد ساعة الصفر، التي ستكون خلال أسابيع، لبدء معارك السيطرة على الرقة».

ويضم «قوات سوريا الديمفراطية»، حسب بعض المصادر ثمانية فصائل، هي: «وحدات حماية الشعب» و«وحدات حماية المرأة»، و«التحالف العربي السوري» و«جيش الثوار» و «غرفة عمليات بركان الفرات» و«قوات الصناديد» و«تجمع ألوية الجزيرة» و«المجلس العسكري السرياني»

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: