أضف تعليق

داعش تهاجم مقاطعة كوباني من ثلاثة محاور ويسفر عن مقتل وجرح العشرات


 

أفاد مكتبنا أن قوات وحدات حماية الشعب تصدت لهجوم قامت به المجموعات التابعة للدولة الإسلامية في العراق والشام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على قرية كرى سور مما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من داعش مساء اليوم.

وأضاف مكتبنا أن المجموعات التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية شنّت هجوما على قرية كرى سور غربي تل أبيض ذات الأغلبية الكوردية فردت عليها وحدات حماية الشعب ما أدى إلى مقتل خمسة عناصر وتدمير سيارة عسكرية مما اضطر إلى تراجع تحت شدة نيران تاركة خلفها خمس جثث مرمية على الأرض.

وحسب بيان لوحات حماية الشعب في مقاطعة كوباني أنه “منذ ساعات هذا المساء هاجمت مجموعات داعش من ثلاث محاور على مقاطعة كوباني غربي مقاطعة كوباني وشرقيها وجنوبها وفي غربي كوباني هاجمت المجموعات على قرية جب الفرج حيث ان هذه القرية يسكنها كردا وعربا وقد تصدت وحدات حماية الشعب لهذه الهجمات ونتيجة هذه الاشتباكات حتى الان لم يصلنا أي معلومات تفيد عن حصيلة القتلى والجرحى .

وأضاف البيان أنه” في شرقي مقاطعة كوباني هاجمت المجموعات المرتزقة داعش على ناحية تل ابيض في قرية مليح القمر حاولت جماعات المرتزقة بتقدم نحو هذه الناحية ونتيجة هذه الهجمات قتل واحد ومن جهة اخرى حاولت هذه المجموعات بعبور من قرية سوسك على قرية كري سور الواقعة في شرقي مقاطعة كوباني واثناء محاولتهم لتقدم وقعوا في كمين وحدات حماية الشعب ونتيجة هذا الاشتباك قتل سبعة من جماعات المرتزقة لداعش وجرح اخرين”.

وأكد البيان” أنه في جنوب مقاطعة كوباني, في ناحية صرين أن المجموعات المرتزقة حاولت الدخول من خلال قرية متراص الى قرية قلحيدة وهنا اثناء دخولهم وقعوا في كمين نصبه وحدات حماية الشعب لهم حيث قتل ثمانية مرتزقة وتدمير عربة دوشكا ومن بداخلها”.

ويذكر أن داعش تريد فتح أكثر من جبهة مع قوات وحدات حماية الشعب في ربف كوباني, سواء كان من جهة الغرب في جب الفرج, أم في مفرق صرين بجهة الجنوب أم في الجعدة والقناية ودكرمان جنوب غربي كوباني بالقرب من الشيوخ.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: