أضف تعليق

هام جداً : محمد أوجلان يكشف رسالة القائد الكردي عبد الله أوجلان


2012-11-18-ocalan1

وكالة عفرين للأنباء / مركز الأخبار

صرح ’’ محمد أوجلان شقيق القائد الكردي ’’ عبد الله أوجلان ’’ قبل قليل للصحفيين الرسالة التي حملها معه من جزيرة إمرالية من القائد الكردي أوجلان الى الشعب والرأي العام العالمي.

وقال شقيق أوجلان في بداية حديثه أن حالة التجريد مازالت مستمرة إلا أن وضعه الصحي جيد ولا يوجد مشاكل , داعياً تركيا الى إعطائهم كامل حقوقهم في إجراء اللقاءات والزيارات مثل ما هو مقرر من قبل مؤسسات حقوق الإنسان لجميع السجناء في العالم.
ونقل أوجلان , إن شقيقه صرح له أن يوم غد هو يوم عيد , ولكن عندما يقتل كل يوم من 30 الى 40 شخصاً في دولة ما , لا يمكن أن يكون عيد في تلك البلاد , ولكن هذا أيضا لا يجوز , لأن حلها بيدنا ونستطيع إيجاد حل لها.
أما بشأن القضية الكردية وإيجاد حل عادل لها فقد قال أوجلان ’’ أن القضية الكردية ليست قضية 30 أو 40 سنة وإنما هي قضية منذ مئات السنيين ولو كانت الدولة التركية جادة في حلها لتم حلها من زمان , وحل هذه المسألة تقع على عاتق الدولة وإن لم يجد لها حل قد تدوم هذه الحرب 80 سنة أخرى’’.
وأضاف أيضا ’’ إن بالإمكان حل القضية خلال 6 أشهر فيما إذا رغبت الدولة التركية بذلك. وإذا ما رغبت تركيا بحل القضية فبإمكانها إرسال شخصين إلى إيمرالي. كما هنأ أوجلان الجميع بمناسبة عيد الأضحى.
وعقد شقيق قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، محمد أوجلان مؤتمراً صحفياً في مدينة آمد اليوم 12/09/2016 , للكشف عن مضمون لقائه مع أوجلان، عقب لقائه مع شقيقه في سجن إيمرالي يوم أمس. المؤتمر الصحفي عقد في مبنى مؤتمر المجتمع الديمقراطي حيث تنظم هناك فعالية الإضراب عن الطعام. بحضور عدد من مندوبي وسائل الإعلام والمقاومين المشاركين في الاضراب.
وفيما يتعلق بالوضع الراهن للقضية الكردية قال محمد أوجلان على لسان قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان “بالإمكان حل القضية خلال 6 أشهر فيما إذا رغبت الدولة التركية بذلك. وإذا ما رغبت تركيا بحل القضية فبإمكانها إرسال شخصين إلى إيمرالي للتباحث. كما يجب أن يتم السماح للمحامين والوفود بالتواصل وإجراء اللقاءات.”

وكالة عفرين للأنباء / مركز الأخبار

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: