أضف تعليق

أهالي قرية الطبقة يمنعون الأسايش من اقتياد أبنائهم الى التجنيد الإجباري


داهمت قوات الآسايش التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، قرية “طبكي” في الريف الجنوبي لمدينة ديرك بهدف اعتقال مجموعة من الشباب واقتيادهم إلى التجنيد الاجباري أو واجب الدافاع الذاتي.  

 

هذا وبحسب شهود عيان من القرية فإن خمس سيارات من الدفع الرباعي قامت عصر أمس الأحد بتطويق المدرسة بهدف اقتياد مجموعة من الشبان إلى التجنيد الإجباري إلا أن تدخل الأهالي واستنكارهم حال دون ذلك. 

 

أهالي القرية أوضحوا لشبكة ولاتي بأن قوات الأسايش اقتحمت المدرسة استنادا على وشاية كاذبة منوهين إلى  عدم وجود شباب يطبق عليهم واجب الدفاع الذاتي كون أغلب الشباب الذي يحكمهم القانون  إما أنهم مؤجلون دراسيا أو أنهم هاجروا إلى أورباو إقليم كوردستان .

 

ناشطة شبابية من قرية “طبكي” فضلت عدم الكشف عن اسمها لشبكة ولاتي  أكدت إن قوات الآسايش داهمت قرية  طبكي  الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة ديرك  بهدف اعتقال شباب القرية  الذين يجتمعون بشكل شبه يومي  في ملعب القرية لممارسة هواية “كرة الطائرة”.

 

وأضافت بعد انتشار خبر المداهمة في القرية اجتمع معظم الأهالي في الملعب لمنع دورية الاسايش المؤلفة من ثلاثة سيارات عسكرية من اعتقال الشباب وسوقهم إلى التجنيد الإجباري

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: