أضف تعليق

وفد أوربي يلتقي حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي في قامشلو


يزور وفد من معهد التطوير الديمقراطي ومنظمة إنتر ميديا البريطاني إلى غرب كوردستان بغية التواصل مع الأطراف السياسية الكوردية والبحث في الآليات الكفيلة بازالة اسباب الخلاف ورأب الصدع للارتقاء بالعمل المشترك.

وبخصوص ذلك, قال القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي,عبد السلام احمد, في تصريح لشبكة ولاتي:” تتقاطر الوفود الدولية بشكل يومي لمناطق روج آفاي كردستان للإطلاع عن قرب عما يجري على الأرض ونقل الصورة للخارج وتقديم المساعدة والخبرة والمشورة للتجربة الوليدة التي باتت تحظى باهتمام الهيئات والمنظمات الدولية الأهلية والحكومية”.

وأضاف” اختتمت يوم امس, اعمال وفعاليات مؤتمر العالم الجديد الهولندية بالتنسيق مع الإدارة الذاتية الديمقراطية و التي حضرها العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية من عدة دول, وكما التقينا يوم أمس مع وفد معهد التطوير الديمقراطي وهم أصدقاء ومن المناصرين للشعب الكردي”.
 
وأشار احمد ان الوفد سيلتقي مع ممثلي الإدارة الذاتية الديمقراطية والأحزاب الكردية المشاركة في الإدارة الذاتية الديمقراطية وكذلك أحزاب المجلس الوطني الكردي والبحث الآليات الكفيلة بازالة اسباب الخلاف ورأب الصدع بين الأطراف السياسية الكردية للارتقاء بالعمل المشترك لمستوى استحقاقات المرحلة التي تقتضي تضافر جهود الجميع “.

واكد القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي, عبد السلام احمد, ان القوى الدولية تعول اليوم كثيراً على وحدات حماية الشعب التي باتت اليوم شريكاً فاعلاً واساسياً للقوى الدولية في مكافحة الإرهاب .

ويذكر ان الوفد يتالف من مبعوث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى ليبيا جوناثان باول, والأكاديمي ومستشار السياسي بيتر كالبريث ومدير المعهد كريم يلدز, والسكرتيرة لوسي ستيورت

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: