أضف تعليق

مواطنو كوباني يناشدون الإدارة الذاتية الديمقراطية إعادة فتح معبر (مرشد بينار) ذهابا وايابا بشكل رسمي


وكالة عفرين للأنباء

يطالب أهالي كوباني الإدارة الذاتية الديمقراطية اعادة فتح معبر “مرشد بينار” أمام حركة ذهاب وإياب المواطنين الى تركيا, بشكل رسمي.

وكانت قد اتفقت الإدارة الذاتية الديمقراطية في كانتون كوباني مع السلطات التركية على فتح المعبر أمام المواطنين إلا أن المجزرة التي ارتكبها تنظيم(داعش) بحق المدنيين في كوباني بتاريخ 25- حزيران كانت سببا في إغلاق المعبر.

وكالة عفرين للأنباء

يقول محمد سليم احد مواطني كوباني لشبكة ولاتي ان “فتح معبر مرشد بينار ذهابا وايابا امام المواطنين سينشط الحركة في كوباني, وسيشجع عودة الكثيرين اليها, بالعكس ما يتوقع البعض ان فتح المعبر سيشجع الاهالي على الهجرة, وخاصة بعد تحسن الاوضاع الامنية والمعيشية في كوباني”.

وناشد سليم مسؤولي الادارة الذاتية الديمقراطية في كوباني على” فتح المعبر مع الجانب التركي بشكل رسمي كان قبل مجزيرة حزيران, لافتا الى ان ذلك سيكون خدمة للمواطنين في المقاطعة”.

فيما يرى المواطن علي احمد الذي يقطن شمال كوردستان “انه يريد الذهاب الى كوباني ليؤجر منزله للمواطنين الا انه لا يعرف كيف سيعود مرة اخرى الى شمال كوردستان بسبب اغلاق المعبر الحدودي”.

واضاف احمد ان “الكثيرين يضطرون المجيء الى شمال كوردستان لاسباب انسانية او اقتصادية عن طريق المهربين فيعرضون حياتهم للخطر, حيث استشهد واصيب الكثيرون جراء ذلك”.

وتابع احمد لذا” نناشد الادارة الذاتية في كوباني السعي من اجل فتح المعبرالحدودي من جديد, لان ذلك بكل التاكيد سينعكس ايجابا على المقاطعة”.

ويذكر ان معبر مرشد بينار مفتوح لحالات انسانية فقط, فضلا ان المواطنين بامكانهم العودة الى كوباني لكن لا يستطيعون العودة الى تركيا, مرة اخرى.

وكالة عفرين للأنباء

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: