أضف تعليق

كم ستكون كلفة الهجوم على مدينة الرقة كورديا؟


وكالة عفرين للأنباء

تجري تحضيرات لشن هجوم جوي وبري على  مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية(داعش), وكما وصلت الدفعة الأولى من العتاد والذخائر إلى “قوات سوريا الديمقراطية” التشكيل الجديد الذي يضم وحدات حماية الشعب وفصائل عربية وسريانية أخرى, وقوامها اكثر من عشرين الف مقاتل, واغلبهم من الكورد.

لم يعلن بعد ساعة إعلان الهجوم إلا أن عشرات العوائل بدأت بالنزوح من مدينة الرقة، بعدما تواردت أنباء عن التحضير لهجوم على مدينة الرقة، وأكدت المصادر أن معظم العوائل اتجهت نحو ريف الرقة الغربي ومناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية(داعش) في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وكالة عفرين للأنباء

وذكرت مصادر حقوقية أن تنظيم (داعش) بدأ بالطلب من الشبان والفتيان الذين تتجاوز أعمارهم الـ 14، مراجعة مراكز “الشرطة والتجنيد مصطحبين معهم أوراقهم الثبوتية”، ورجحت المصادر قيام التنظيم بهذا الأجراء بغية “تجنيد المسجلين لديه فوق سن الـ 14 مستقبلاً”.

ودفع هذا الإجراء الكثير من الشبان في المدينة إلى مغادرتها، ليستوقفهم حاجز تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة الطبقة بريف الرقة الغربي، ويقوم بتفتيشهم واستجوابهم، حول الوجهة التي يقصدونها.

كما أكدت المصادر ذاتها أن عناصر حاجز الطبقة، قاموا بإعادة كل من اعترف صراحة بنيته السفر لخارج “أراضي الدولة الإسلامية”، في الوقت الذي دقق فيه عناصر الحاجز على المتجهين نحو ريف حلب الشمالي الشرقي، واستجوبوهم عن سبب ذهابهم وأي منطقة سينتقلون إليها، وعما إذا كان لديهم أقارب في الوجهة التي يقصدونها.

ويتخوف بعض الناشطين الكورد أن ينتقم تنظيم (داعش) الارهابي من كوباني, مرة أخرى, من خلال ارتكاب مجازر بحق المدنيين, كما فعل في 25 حزيران, حيث راحت ضحية تلك المجزرة أكثر من 500 مدني ما بين شهيد وجريح.

فيما يرى آخرون أن معركة الرقة يجب التحضير لها جيدا, وستكون مكلفة كورديا, إن لم تتضامن العشائر العربية في الرقة مع قوات سوريا الديمقراطية, لأن معظم العشائر العربية بايعت تنظيم(داعش), وهي مضطرة للدفاع عن التنظيم خوفا من الانتقام.

ويتساءل البعض هل فعلا للكورد مصلحة في الهجوم على معقل تنظيم (داعش), الرقة, بدون دعم ومساندة كبيرة من قوى وفصائل عربية كبيرة, وهل ستسمح قوات التحالف الدولي توجه قوات سوريا الديمقراطية باتجاه المنطقة الممتدة ما بين كوباني وعفرين, بعد تحرير الرقة, ما هو المقابل؟

وكالة عفرين للأنباء

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: