أضف تعليق

البنتاغون: الاكراد لم يحصلوا على ذخائر اميركية


بعد نفي الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل تصريحات الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي بشأن إرسال الادارة الأمريكية كميات من الأسلحة والذخائر للقوات الكردية اعلن البنتاغون  ايضا عدم صحة صحة هذه المعلومات. 

 

واوضحت البنتاغون بانه لم يحصل الاكراد السوريون على ذخائر واسلحة القاها الجيش الامريكي يوم الاحد الفائت انما الاسلحة كانت لمجموعات مسلحة تقاتل تنظيم داعش الارهابي في سوريا الاحد في سوريا .

 

جاء ذلك يوم الجمعة في تصريح المتحدث العسكري الاميركي الكولونيل باتريك ريدر المتحدث باسم قيادة القوات الاميركية في الشرق الاوسط الذي اكد أن التجيهزات التي ألقاها الجيش الأمريكي  قد حصلت عليها قوات التحالف العربي السوري التي خصصت له من قبل الجيش الأمريكي .

 

مشيرا أن أمريكا ستستمر في ارسال الذخائر للاكراد”. ولم يشأ البنتاغون ان يكشف اسماء المجموعات العربية الاعضاء في “التحالف العربي السوري” التي القيت الذخائر له.

 

الجدير بالذكر أنّ تركيا تعارض بشدّة مسألة تزويد وحدات حماية الشعب بالسلاح، حيث أفاد رئيس الوزراء التركي يوم أمس خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البلغاري، بأنّ تركيا لن تسمح للولايات المتحدة الأمريكية بتزويد تلك المنظمة بالسلاح على اعتبار أنها امتداد لتنظيم حزب العمال الكردستاني (PKK) الذي يقوم بعمليات “إرهابية” داخل الأراضي التركية

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: