أضف تعليق

دميرتاش لتركيا: رغم تدخلكم PYD هزمت “داعش”


 

– أعلن الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، إن الدولة التركية تحارب ضد حزب الاتحاد الديمقراطي وإن الأسلحة التي أرسلتها إلى سوريا تستخدم ضد هذا الحزب.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى به الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش للصحفيين قبيل اجتماع الهيئة المركزية للحزب في العاصمة التركية أنقرة.

وانتقد دميرتاش قرار التعتيم الإعلامي قائلاً “لقد تم اتخاذ هذا القرار بهدف إخفاء الحقائق أمام الرأي العام، فما هو التأثير السلبي الذي سنشكله على القضاء حين نشارك الرأي العام رأينا في الأمور المتعلقة بهذا الموضوع، لقد اتخذ هذا القرار لإخفاء حقيقة تعاون حزب العدالة مع داعش”.

وتابع دميرتاش “لو كان هناك احتمال بنسبة واحد في المليون بتورط حزب العمال الكردستاني بالأحداث كان من المفروض إعلان إلزامية الإعلام وليس حظر الإعلام.  ما الذي يحاول رئيس الوزراء إخفائه؟ كفوا عن ذلك، ودعوا الجميع يعبر عن رأيه، وليكن الرأي العام على علم بكل شيء”.

وحول محاولة الاغتيال التي استهدفته قال دميرتاش “ليس هناك ما يجب الحديث عنه في هذا الموضوع، فنحن حين نقوم بعملنا نتوقع أيضاً مواجهة مثل هذه المخاطر، المهم هنا هو الأمن العام. الحكومة وبدل أن تكون أداة لاستتباب الأمن أصبحت أداة لزعزعة الأمن، يقولون إننا نملك قائمة بأسماء الانتحاريين المفخخين إلا أننا لا نعتقلهم. رؤساء البلديات والطلاب يعتقلون يومياً. الأشخاص الأكثر أمناً الآن في هذا البلد هم الانتحاريين”.

وحول التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ضد حزب الاتحاد الديمقراطي قال دميرتاش “منذ ثلاثة أعوام وحزب الاتحاد الديمقراطي يقاتل ضد داعش، الأسلحة التي ترسلونها تستخدم ضد هذا الحزب، ورغم تدخلاتكم فإن حزب الاتحاد الديمقراطي هزم داعش، PYD هي حركة شعبية”.

وتطرق دميرتاش أيضاً إلى الاعتقالات على خلفية مجزرة أنقرة وقال “يدعون إن أحد المعتقلين هو مستشار لي، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى وجود مقربين من العدالة والتنمية بين المعتقلين بينهم رئيس الوزراء”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: