أضف تعليق

تركيا تعتقل 3 رؤوساء بلديات من حزب الشعوب الديمقراطي


غموض و مؤامرة

رغم أعلان حزب العمال الكوردستاني من تعليق عملياتها إلا أن الدولة التركية لم تتوقف من إعتقال النشطاء والمسؤوليين واليوم أيضا تطال رؤوساء بلديات حزب الشعوب الديمقراطي HDP .
حيث نقل وسائل أعلام تركية قيام السلطات التركية بإعتقال 6 من مسؤولي حزب الشعوب الديمقراطي بينهم 3 من رؤوساء البلديات في حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي .
وأفادت وكالة دوغان الاخبارية التركية عن قيام عناصر الأمن التركي إعتقال رؤوساء بلديات حزب الشعوب الديمقراطي بحجة أنضمام الى مسيرات لوقف التمشيطات التي حصلت في منطقة أغدر .
ورؤوساء البلديات الذين تم إعتقالهم هم رئيس بلدية أغدر شازية أوندر ورئيس بلدية توزلوجى محمد كولتكين ورئيس بلدية خوش هابر علي جم , أضافة الى رئيس مجلس حزب الشعوب الديمقراطي في أغدر عبد القادر أوزسولار ورئيس السابق للمدينة زبيدة كاينار وعضو مجلس الحزب سانية جارك وقد تم أعتقالهم بحجة مشاركتهم في المسيرات التي حصلت في مدينة أغدر .
والجدير ذكره فأن حزب العدالة والتنمية ورئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان يشنون حملة هوجاء ضد حزب الشعوب الديمقراطي وضد الديمقراطيين المواليين لهم في تركيا بغية منع حصول حزب الشعوب الديمقراطي على أصوات عالية في الانتخابات المقبلة وقد كانت أنفجارات أنقرة و المتهم الاساسي فيها أردوغان أحد الاعمال لمنع تصاعد حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا عامة

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: