أضف تعليق

أمريكا ترد على تركيا وتقول سنستمر في دعم وحدات حماية الشعب


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انها ستستمر بدعم وحدات حماية الشعب في سوريا, وجاء ذلك ردا على الموقف التركي المعارض لتزويد الولايات المتحدة الأمريكية، القوات الكوردية بالسلاح وأنّ المحادثات بين الدّولتين ما زالت جارية في هذا الخصوص.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في مؤتمره الصحفي اليومي” أن بلاده ستستمر دعم وحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة المعتدلة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا, مشيرا إلى أن اللقاءات مستمرة مع الحكومة التركية ويتفهمون مخاوفهم”.

أوضح كيربي أنّ على الدّول المشاركة في التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم الدّولة (داعش) والبالغ عددها 60 دولة، أنّ تدرك أهمية الصراع مع هذا التنظيم وأن تقوم بدعم الفصائل التي تقاتله.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية كيربي خلال مؤتمره الصحفي اليومي أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في دعم قوات وحدات حماية الشعب في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية(داعش).

الجدير بالذكر أنّ تركيا تعارض بشدّة مسألة تزويد وحدات حماية الشعب بالسلاح، حيث أفاد رئيس الوزراء التركي يوم أمس خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البلغاري، بأنّ تركيا لن تسمح للولايات المتحدة الأمريكية بتزويد تلك المنظمة بالسلاح على اعتبار أنها امتداد لتنظيم حزب العمال الكردستاني (PKK) الذي يقوم بعمليات “إرهابية” داخل الأراضي التركية.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: