أضف تعليق

مقتل العشرات من تنظيم (داعش) في محيط قرية أحرص الكوردية


أفاد ناشطون من قرية أحرص الكوردية أن  تنظيم (داعش)” أقدم على مهاجمة قرية أحرص من محورين واستمرت الاشتباكات يومين متواصلين بعد سيطرتها وتقدمها في كلية المشاة ومنطقة مصنع اسمنت الشهباء والمنطقة الحرة”.

وأضاف ناشطون ” عاود تنظيم(داعش) هجومها على مناطق الريف الشمالي تحت إسناد ودعم من الطيران الروسي الذي قصف مداخل احرص وبلدات الريف الشمالي بحلب “.

وأشاروا إلى أن (داعش ) “هاجم احرص بسيارة مفخخة تبعه تسلل عناصر الى داخل القرية  صباح اليوم مستغلة انسحاب قوات المعارضة بسبب قصف الطيران الروسي الشديد، هذا التقدم الليلي السريع في الليل لم يصمد طويلا في ساعات صباح الاربعاء حيث شنت فصائل الجيش الحر هجمات منسقة ﻻستعادة قريتي احرص وتل جبين الملاصقتين, وقتلت ما يربوا على عشرين عنصرا من عناصر (داعش”.(

وحسب هؤلاء الناشطين أن “معارك الكر والفر لا تزال مندلعة على جبهات احرص وحربل بين فصائل الجيش الحر وداعش التي تشغلهم تمهيدا لما يعتقد أنها عملية واسعة متوقعة في القريب العاجل لقوات النظام باتجاه الريف الشمالي واعزاز وفك الحصار عن نبل والزهراء الشيعيتين في ظل دعم وإسناد جوي كامل من قبل طيران الجيش الروسي”.

جدير بالذكر أن احرص قرية كردية في ريف اعزاز تمثل بوابة لمدن الريف الشمالي مارع وتل رفعت وتمثل نقطة استرتيجية هامة على طريق نبل والزهراء من الجبهة الشرقية ل(داعش)

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: