أضف تعليق

صالح مسلم: لن نهاجم تركيا لكن إذا هاجمتنا سندافع عن أنفسنا


 

كشف صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي أن أمريكا أرسلت للقوات الكردية والعربية في غرب كردستان 50 طنا من الذخيرة, لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مشيرا إلى أنهم سيستلمون كميات أخرى لاحقا.

وقال مسلم في تصريح لـ وكالة فرات للأنباء إن الأسلحة التي أرسلتها أمريكا لن تسلم إلى أية جهة في إشارة الى حزب العمال الكردستاني, في رد على رئيس مجلس الوزراء التركي, داود اغلو الذي حذر حزب الاتحاد الديمقراطي من ارسال الاسلحة الامريكية الى PKK.

وحول التهديدات التركية لغرب كوردستان قال مسلم: إننا لن نهاجم أي احد إلا أننا سندافع عن أنفسنا إذا تعرضنا إلى أي اعتداء من أية جهة كانت, داعيا في الوقت نفسه, الحكومة التركية إلى وقف السياسات العدوانية تجاههم .

وبخصوص تحرير مدينتي الرقة وجرابلس من تنظيم الدولة الاسلامية(داعش) قال مسلم: تتم دراسة هذا الموضوع من قبل الجهات العسكرية المعنية, وسيتم اعلان ذلك في الوقت المناسب.

وأعلنت تركيا ان المساعدات العسكرية التي قدمتها امريكا لحزب الاتحاد الديمقراطي اذا وصلت الى يد حزب العمال الكردستاني واستخدمت ضد تركيا فسوف نتصرف ضد PYD كما تصرفنا ضد PKK.

وقال مسؤولان كبيران إن تركيا حذرت الولايات المتحدة وروسيا أنها لن تقبل أن يحقق مقاتلو وحدات حماية الشعب مكاسب على الأرض قرب حدودها في غرب كوردستان, في شمال غرب سوريا

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: