أضف تعليق

تركيا تحذر أميركا وروسيا من دعم وحدات حماية الشعب في سوريا


قال مسؤولان كبيران إن تركيا حذرت الولايات المتحدة وروسيا أنها لن تقبل أن يحقق مقاتلو وحدات حماية الشعب مكاسب على الأرض قرب حدودها في غرب كوردستان, في شمال غرب سوريا, حسب وكالة رويترز.

ومن جانبها, تخشى تركيا من أن التقدم الذي تحققه وحدات حماية الشعب -التي يدعمها الجناح السياسي في تركيا لحزب الاتحاد الديمقراطي- على الجانب السوري من حدودها سيذكي التطلعات الانفصالية بين الأكراد في شمال كوردستان، لكن واشنطن أيدت وحدات حماية الشعب الكردية كقوة فعالة في محاربة تنظيم داعش.

وتشك تركيا أن روسيا التي تشن غارات جوية في سوريا بدأتها منذ أسبوعين تقدم الدعم أيضا لوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي.

وأضاف أحد المسؤولين إنه مع تأييد روسيا، يحاول حزب الاتحاد الديمقراطي السيطرة على أراض تقع بين جرابلس وأعزاز إلى الغرب من الفرات. وتركيا لن تقبل بهذا مطلقا”.

وأشار الى أن بلاده عبرت عن مخاوفها هذه خلال اجتماعات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا. ولم يذكر المسؤول ما يمكن أن تفعله تركيا إذا عبرت وحدات حماية الشعب الكردية الفرات.

وتشن أنقرة غارات ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، لكن شن هجمات على الكورد في سوريا سينطوي على مخاطر أكبر كثيرا، وسيدفع أنقرة إلى مواجهة محتملة مع سلاح الجو الأميركي وأيضا الروسي.

واتهمت تركيا القوات الكردية بالسعي إلى “تغيير التركيبة السكانية” في شمال سوريا بإجبار السكان العرب والتركمان على النزوح من المنطقة.

كما تخشى أنقرة من قيام دولة كوردية مستقلة على مناطق متلاصقة تمتد عبر العراق وسوريا وتركيا.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: