أضف تعليق

هيئة الشباب والرياضة تطلق حملة ’لا للهجرة، الوطن وطننا‘


عامودا – استنكرت هيئة الرياضة والشباب في مقاطعة الجزيرة ظاهرة الهجرة وأعلنت البدء بحملة تحت شعار “لا للهجرة….الوطن وطننا”. وذلك خلال بيان.

ونظمت هيئة الرياضة والشباب في مقاطعة الجزيرة اليوم تجمعاً أمام مقر المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة بمدينة عامودا للتنديد بظاهرة الهجرة والإعلان عن البدء بحملة “لا للهجرة….الوطن وطننا”، وشارك في التجمع الأعضاء والعاملين في المجلس التنفيذي. وقرئ خلال التجمع البيان الذي أصدرته الهيئة بهذا الصدد.

وجاء في البيان الذي قرئ من قبل نائبة رئيس هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة همرين علي “حيثما وجدت الحروب جلبت معها الدمار والخراب والهجرات، ولكن أن تتحول الهجرة إلى ظاهرة طبيعية كما تشهدها روج آفا فهذا ما لا يمكن تصديقه أو تقبله، حيث أن ظاهرة الهجرة بدأت تزداد منذ أربع سنوات بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة وتفاقمت في الآونة الأخيرة ودخلت مرحلة جديدة فأصبحت الهجرة ثقافة تنتشر في المجتمع وخاصة لدى الفئة الشابة، وهذا ما ينعكس سلباً على المجتمع ويؤدي إلى تفريغه من المكونات الأصلية مما قد يحدث تغيراً ديموغرافياً للمنطقة في المستقبل”.

وتابع البيان “علاوة على ذلك فإن هجرة الأدمغة والعقول النيرة أصبحت بمثابة هوس لأصحاب هذه الملكات وخاصة الشباب منهم، فبدلاً أن يقوم أصحاب هذه العقول والطاقات لاستخدامها في خدمة مجتمعهم يقومون بوضعها في خدمة الآخرين مجاناً”.AMUDE-DAXIYANIYA-DESTEYA-CIWANAN-2

وجاء في البيان أيضاً ونظراً لهذه المرحلة الحاسمة والحساسة التي تمر بها منطقتنا والتي أصبحت محط أنظار جميع دول العالم بعد تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية التي تعمل جاهدة من خلال تكريس العيش المشترك بين جميع مكوناتها في الحفاظ على ديموغرافية المنطقة ومكوناتها الأصلية، ارتأينا نحن كهيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الجزيرة بأنه يقع على عاتقنا العمل من أجل الحد من هذه الظاهرة الخطيرة البدء بحملة “لا للهجرة….الوطن وطننا”.

وناشدت هيئة الرياضة والشباب في ختام بيانها “جميع الشباب بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والأخلاقية تجاه هذه الظاهرة وأن يكونوا قدوة لجميع أبناء المجتمع في التمسك بأرضهم والوقوف في وجه كل ما يؤثر سلباً على المنطقة باعتبارهم الرواد في إدارة المجتمع وقيادته”

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: