أضف تعليق

قائد YPG: اتصالات مكثفة تجري لـ «تحديد ساعة الصفر لبدء معارك السيطرة على الرقة»


قال قائد «وحدات حماية الشعب» سيبان حمو إن اتصالات تجري مع التحالف الدولي لتحديد ساعة الصفر لطرد «داعش» من الرقة والمتوقع «خلال أسابيع».

وفي شأن التنسيق بين القوات البرية وضربات التحالف الدولي على الرقة. أوضح حمو في حديث هاتفي أجرته «الحياة»، أمس، أن اتصالات مكثفة تجري لـ «تحديد ساعة الصفر، التي ستكون خلال أسابيع، لبدء معارك السيطرة على الرقة».
 
لافتاً إلى أن «الجيش السوري الديموقراطي» ضم جميع الفصائل التي «تؤمن بسورية ديموقراطية وعلمانية لكل مكوناتها وشعبها، بحيث أن هذا التشكيل يمكن أن يقدم أجوبة على كثير من الأسئلة والفراغ خصوصاً بعد التطورات الأخيرة» في إشارة إلى التدخل الروسي.

وعليه، لا يرى قائد «وحدات الحماية» التي تضم 50 ألف مقاتل خُصص منهم 25 الفاً ينتشرون في ريفي عين العرب (كوباني) والرقة للمشاركة في اقتحام عاصمة «داعش»، «أي حل عسكري للأزمة السورية، بل الحل سياسي يتضمن الوصول إلى دولة ديموقراطية».

ويضم «قوات سوريا الديمفراطية» حسب المصدر ذاته، ثمانية فصائل، هي: «وحدات حماية الشعب» و «وحدات حماية المرأة» (25 ألف مقاتل ومقاتلة) والتي تتبع الإدارات الذاتية الكردية التي اقترحها «حزب الاتحاد الديموقراطي»، و «التحالف العربي السوري» (1200 مقاتل في الحسكة) و «جيش الثوار» (2500-3000 مقاتل في ريف حلب وحدود الرقة) و «غرفة عمليات بركان الفرات» (4-5 آلاف مقاتل) و «قوات الصناديد» (700 مقاتل) و «تجمع ألوية الجزيرة» (700 مقاتل مبدئياً ويمكن أن يزيد العدد بضم عشائر) و «المجلس العسكري السرياني» (1500 مقاتل)

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: