أضف تعليق

موقع متخصص برصد التنظيمات المتشددة يكشف إيرادات ومصاريف تنظيم داعش


43

أعد موقع جهادلوجي المتخصص في متابعة ورصد الحركات المتشددة، تقريراً مفصلاً أوضح فيه كيفية تحصيل داعش الأموال وآلية وتوزيعها في محافظة دير الزور السورية التي يطلق عليها داعش اسم ولاية الخير، ما يكشف حجم الموارد الداخلية الهائلة المتاحة له.

وبينت الوثائق أن الإيرادات المالية لداعش في دير الزور، تأتي من النفط والغاز بنسبة 27.7% ثم الكهرباء بـ3.9% والضرائب المختلفة بـ23.7% والمصادرات للأملاك والعقارات بنسبة 44.7%، والتي تشمل المصادرة أيضاً للمواد الغذائية والممنوعات مثل الخمور والسجائر والبضائع على الطرقات أو عند التفتيش حسب التقرير.

وفي موازاة ذلك تتوزع مصاريف داعش في دورالزور أساساً على أجور المقاتلين بـ43.6% تليها النفقات على المعسكرات بـ19% .ثم نفقات شرطة داعش بـ10.4%، فمصاريف ديوان الخدمات بـ17.7% دون تحديد نوع الخدمات التي يوفرها هذا الديوان بالتاكيد.

وكشفت الوثائق الخاصة بدير الزور، حجم الإيرادات ووجوه إنفاقها، إلا أنها تتقاطع أيضاً مع ما أكده أحدث تقرير للمركز الأوروبي لدراسة وتحليل الإرهاب، الذي تناول حجم الثروة الكامنة في مساحة الأرض التي يحتلها في سورية والعراق، وتقدر بـ2200 مليار دولار.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: