أضف تعليق

حزب العدالة بات الراعي الرسمي للإرهاب


عفرين

قامشلو/عفرين – استنكرت بلدية الأحياء الشرقية في مدينة قامشلو وكذلك مؤسسة عوائل الشهداء ومؤسسات المجتمع المدني وتنظيم اتحاد ستار في مقاطعة عفرين، المجزرة التي وقعت في العاصمة التركية أنقرة وأكدت أن “أردوغان وحكومته مصرون على إراقة الدماء وانتهاج نهج السفاحين وقاتلي الشعوب، وباتوا الراعين الرسميين للإرهاب”.

وجاء ذلك خلال بيانات أصدرته بلدية الأحياء الشرقية في قامشلو، مؤسسة عوائل الشهداء ومؤسسات المجتمع المدني وتنظيم اتحاد ستار في مدينة عفرين بخصوص المجزرة التي وقعت أمس في العاصمة التركية أنقرة ضد المطالبين بالسلام، والتي أدت لفقدان 120 مدنياً لحياتهم وجرح 400 آخرين.

بلدية الأحياء الشرقية من قامشلو

وندد البيان في بدايته بالمؤامرة الدولية التي استهدفت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقالت “شعبنا في روج آفا الذي قدم ولا يزال يقدم أروع ما لديه في سبيل قائده وقضيته الكردية المشروعة، وشعبنا الذي تمسك بفكر وفلسفة القائد أوجلان أعلن منذ اللحظة الأولى للمؤامرة فشلها والآن الشعب الكردي أثبت ذلك من خلال إعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية. ونعاهد شعبنا وقائدنا بأننا سنكون المثال الأرقى للتطوير والتحديث في سبيل خدمة الشعب بكل أطيافه حتى تحقيق الأمة الديمقراطية”.

وتابع البيان باستنكار المجزرة التي وقعت في مدينة أنقرة وقال “ندين ونستنكر بأشد العبارات الهجمات الشرسة التي يتعرض لها المدنيين في باكور كردستان وتركيا والتي لا تمت للأعمال الإنسانية والأخلاقية بصلة، والمجزرة دليل على جبن وإفلاس الضالعين في المجزرة وفشل سياساتهم، فالذهنية التي ارتكبت المجزرة هي نفسها الذهنية التي هاجمت كوباني.

نحن إذ نستذكر الشهداء فإننا نؤكد أنه لا يستطيع أحد كسر إرادة الشعب الكردي. ونعاهد شعبنا في باكور كردستان بأننا لن نتركهم لوحدهم وسنصعد من نضالنا ونشاطاتنا للرد على سياسات حزب العدالة والتنمية القذرة ونطالب جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية في الداخل والخارج وشعبنا في جميع أجزاء كردستان والمهجر بمساندة شعبنا في باكور”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: