أضف تعليق

الآلاف في تل تمر يتظاهرون للتنديد بالمؤامرة الدولية على أوجلان


تل تمر – تظاهر الآلاف من أهالي منطقة تل تمر ومن جميع المكونات تنديداً بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، في ذكراها الـ 17.

وتستمر الفعاليات المنددة بالمؤامرة الدولية التي استهدفت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في 9 تشرين الأول/اكتوبر عام 1998، وفي هذا السياق تظاهر الآلاف من أهالي منطقة تل تمر من كرد، عرب وآشور.

وشارك في التظاهرة رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة كنعان بركات، ممثلون عن حركة المجتمع الديمقراطي، اتحاد ستار، ممثلين عن المؤسسات المدنية، الأحزاب السياسية ووجهاء العشائر في المنطقة.

وتجمع المحتشدون أمام مؤسسة عوائل الشهداء في المدينة رافعين الأعلام ورموز المؤسسات المدنية في تل تمر، صور المناضلين، صور قائد TILTEMIR-MESA-JI-BU-QUMPLA-NAVNITAWE-LI-DIJI-SEROK-APO-5الشعب الكردي عبد الله أوجلان بالإضافة إلى رفعهم للافتات كتبت عليها “حرية القائد آبو ضمان الأمة الديمقراطية، نبارك مقاومة شمالي كردستان، لا حياة بدون القائد، المؤامرة الدولية استهدفت حرية المرأة في شخص القائد آبو، ندين ونستنكر المؤامرة الدولية في 9 تشرين الأول، ندين المؤامرة الدولية ضد الإنسانية في شخص القائد آبو، ندين ونستنكر التآمر الدولي على القائد أوجلان وندين ونستنكر مؤامرة 15 شباط ضد القائد أبو”.

وبدأت التظاهرة من أمام مؤسسة عوائل الشهداء وجال المتظاهرون الشوارع الرئيسية للمدينة مروراً بالطريق الدولي وصولاً إلى ساحة أزادي التي تقع وسط المدينة.

وبعد وصول المتظاهرون إلى الساحة وقفوا دقيقة صمت، ومن ثم ألقى رئيس هيئة الداخلية في مقاطعة الجزيرة كنعان بركات كلمة استنكر فيها المؤامرة الدولية على أوجلان، وحيّا في الوقت نفسه الجماهير التي تظاهرت في تل تمر وقال “بهذا التأييد الذي حصل اليوم فإن المؤامرة الدولية على القائد أوجلان أفرغت من مضمونها وأن هذا التأييد سوف يكون نهاية لقيود الظلم وقيود سجن إيمرالي”.

وتسأل بركات لماذا استهدف أوجلان، وقال “القائد أكد في بداية الثمانينات بأنه يناضل من أجل الديمقراطية وأخوة الشعوب وبناء نظام ديمقراطي في تركيا والشرق الأوسط”، مشيراً بأن أوجلان كانت لديه استراتيجية تؤمن بحقوق الشعوب في تحديد مصيرها.TILTEMIR-MESA-JI-BU-QUMPLA-NAVNITAWE-LI-DIJI-SEROK-APO-4

وأضاف بركات “لكي تحصل الدول الطامعة على خيرات المنطقة خططوا للمؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان الذي كان يشكل عائقاً أمام مخططاتهم الشوفينية، لذلك خططوا وبمؤامرة دولية تم اعتقال القائد وأسره”، وأكد أن أوجلان بفكره الديمقراطي كرس حياته في سبيل حرية الشعوب وعلى مدار 17 عاماً يناضل في إمرالي ويرسم خارطة الحل للشعوب المضطهدة في العالم”.

وأكد بركات في نهاية حديثه بأنهم في الإدارة الذاتية الديمقراطية والتي هي نتاج فكر وفلسفة أوجلان سوف يسيرون على نهج وخطى أوجلان حتى الوصول إلى حريته ونشر فكره الديمقراطي في جميع أنحاء العالم.

ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة تنظيم استار في تل تمر ألقتها جنار يوسف، كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي ألقتها كلستان خلف وكلمة مؤسسة عوائل الشهداء ألقاها محمد طاهر يونس والتي نددت جميعها بالمؤامرة الدولية على أوجلان.

وأكدت الكلمات إلى أنه في المقاومة التي تحدث الآن في روج آفا، قدمت شعوب المنطقة الآلاف من الشهداء لدمقرطة المنطقة.

واستنكرت الكلمات ممارسات الدولة التركية بحق الشعب الكردي وجميع الشعوب المتعطشة للحرية في باكور كردستان، وأكدت أن هذه الممارسات لن تذهب بدون حساب، وحيّت في الوقت نفسه المقاومة التاريخية لشعب باكور في انتفاضتهم ضد حزب أردوغان.TILTEMIR-MESA-JI-BU-QUMPLA-NAVNITAWE-LI-DIJI-SEROK-APO-3

وعاهدت الكلمات في نهايتها بالسير على نهج أوجلان والمناضلين حتى تحقيق الحرية ونشر العدالة والمساواة بين شعوب المنطقة.

وانتهت التظاهرة بترديد المتظاهرين للشعارات التي تحيي أوجلان وتنادي بحريته.

 

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: