أضف تعليق

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات أنقرة إلى 97 شخصا وإصابة 246


ذكرت وسائل الإعلام التركية أن حصيلة التفجيرات التى استهدفت مسيرة سلمية لنشطاء كورد فى العاصمة التركية، السبت، وأسفرت عن استشهاد 97 شخصا وإصابة 246 آخرين.
وقال حزب الشعوب الديمقراطي إن إجمالي عدد ضحايا التفجيرين اللذين وقعا اليوم السبت أثناء تجمع لنشطاء في العاصمة أنقرة ارتفع إلى 97 شخصا.

وقال صلاح الدين دميرتاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي أننا “: نعيش وضعاً خطيراً، نحن نواجه دولة تمتلك مثل هذه الذهنية، حيث أنها تحولت إلى مافيا، وباتت قاتلة، وهم يحاولون من خلال هذه الاقترافات إخافة المجتمع، وبالمقاومة التي ستستمر ولن ترضخ للظلم وسنتجاوز هذه الأيام العصيبة، ولكن سنطالب بمحاسبة هؤلاء بالطرق القانونية، لأن هذا العمل الجبان سيكتبه التاريخ ولكن سيكتب على أنه ضعف حماية، ونحن لن نقبل بهذا، ونحن واثقون بأن هذه الذهنية لن تدوم”.

واتهم أحمد داوود أوغلو، رئيس الوزراء التركي، مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، وحزب العمال الكردستاني، وحزب التحرر الشعبي الثوري، بالتورط في انفجاري العاصمة أنقرة، الواقعين صباح اليوم السبت.

وكتبت صحيفة جمهوريت العلمانية في عنوان بالصفحة الأولى “نحن في حداد من أجل السلام” في الوقت الذي بدأ فيه حداد أعلنه رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو لثلاثة أيام.

وأبدت صحف أخرى غضبا عاما جراء الهجوم وقالت صحيفة خبرترك” الحثالة هاجمت في أنقرة” أما صحيفة ستار الموالية للحكومة فكتبت“الهدف تقسيم الأمة”.

وقالت صحيفة يني شفق الموالية للحكومة إنه بعد فحص الجثث في المكان وأخذ البصمات جرى التوصل إلى أن أحد المهاجمين ذكر عمره بين25 و30 عاما.

تظاهر المئات من المواطنين الكورد في مدينة إسطنبول للتنديد بالتفجيرين اللذين وقعا في العاصمة التركية أنقرة اليوم السبت.

وذكرت وسائل الاعلام ، أن المئات من أنصار حزب الشعوب الديمقراطي شاركوا في مظاهرة للتنديد بالتفجيرين الذين أسفرا عن مقتل 86 شخصا واصابة 186 اخرين في أنقرة، مرددين شعارات منهضة للحكومة

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: