أضف تعليق

أول جامعة في روج آفا تفتتح أبوابها غداً


عفرين – تستقبل يوم غد جامعة عفرين التي تعد أول جامعة في روج آفا 160 طالب وطالبة للعام الدراسي 2015/2016 بكلياتها الثلاثة “الأدب الكردي، الاقتصاد، هندسة الكهروميكانيك”.

وتفتتح يوم غد جامعة عفرين أبوابها لاستقبال الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم في الكليات الثلاثة ضمن الجامعة “الأدب الكردي، الاقتصاد، هندسية الكهروميكانيك (الكهرباء والميكانيك)” وذلك بعد انتهاء التحضيرات النهائية من قبل إدارة الجامعة من الكادر التعليمي، وتأهيل مبنى الجامعة وتهيئته للعملية التربوية.

وكانت اللجنة التأسيسية للجامعة أعلنت عن تأسيسها بتاريخ 26/تموز/2015 ضمن مؤتمر صحفي بمركز هيئة التجارة والاقتصاد، وفتحت الجامعة الباب أمام الطلاب الراغبين بالتسجيل في الأول من شهر آب/2015.

ويشرف على الجامعة كادر تدريسي مختص من الحاصلين على شهادات الدكتوراة في اختصاصاتهم، وتم إعداد مناهج خاصة بالجامعة من قبل إدارة الجامعة بالتعاون مع بعض الجامعات الفنلندية الرسمية.

ويتوزع 160 طالب وطالبة من طلاب الجامعة على الكليات الثلاثة على الشكل التالي: كلية الأدب الكردي 80 طالب وطالبة، كلية الهندسة الكهروميكانيكية 40، كلية الاقتصاد 40.

وبحسب ما أكدته نائبة رئيس جامعة عفرين والمختصة في مجال الكيمياء التطبيقية نورستان مامو بأنه برغم الظروف التي تمر بها روج آفا، فإن تأسيس جامعة هو حدث تاريخي بحد ذاته، وهو ثمرة لثورة روج آفا وتضحيات المناضلين والمناضلات، واستكمال لانتصارتها على الصعيد التعليمي لتأمين مستوى تعليمي عالي لأبناء المقاطعة

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: