أضف تعليق

منظومة المجتمع الكردستاني تعلن وقف عملياتها العسكرية ضد الجيش والقوات الأمنية التركية


أعلنت منظومة المجتمع الكردستاني وقف عملياتها العسكرية ضد الجيش والقوات الامنية التركية بناء على مناشدات من داخل وخارج تركيا.

وجاء في بيانه اليوم السبت” في الوقت الذي تصاعدت فيه الحرب، فإن حزب العدالة والتنمية يواصل جاهداً إخفاء حقيقة أسباب هذه الحرب من خلال الإدعاء إننا نهدد أمن العملية الانتخابية.

وأوضح البيان “بناء على مناشدات من داخل تركيا ومن الخارج تعلن حركتنا وقف العمليات العسكرية فيما لو لم تتعرض قوات الكريلا وأبناء شعبنا لأي اعتداء.”

وقال البيان “في هذه الأثناء سوف تمتنع قواتنا عن تنفيذ العمليات العسكرية، بل ستكتفي قواتنا بالدفاع عن وضعها الحالي ولن تمارس أي عمل من شأنه المساس بإجراء العملية انتخابية عادلة ونزيهة”.

وقال جميل باييك رئيس منظومة المجتمع الكردستاني لوكالة «فرانس برس»، إن للعودة بالملف الكوردي إلى «سنوات الرصاص» أسباباً سياسية، وزاد أن الرئيس التركي رجب طيب «أردوغان خسر الأكثرية المطلقة في الانتخابات، لذلك بدأ الحرب». وتابع: «لدينا دعم متزايد من الأميركيين والأوروبيين، (إذ) فهموا أن الأكراد باتوا قوة استراتيجية في المنطقة».

في الوقت ذاته، ربط أردوغان مجدداً بين نتائج الانتخابات المبكرة ووقف الحرب مع «الكوردستاني»، بقوله: «إذا سارت الأمور كما يرام في الانتخابات، سيعود الأمل بالسلام». وتابع: «لم أقُلْ إن مفاوضات السلام مع الكوردستاني انتهت، لكنها مجمّدة الآن وقد نخرجها من الثلاجة عندما تتحسّن الظروف».

وتتهم المعارضة أردوغان بمساومة الناخبين ليصوّتوا لـ «العدالة والتنمية»، بحيث يستعيد الحكم منفرداً، من أجل وقف القتال.

ومن جهة اخرى,أعلنت وزارة الداخلية التركية  صباح اليوم عن مقتل ثلاثين مواطنا وإصابة 126 آخرين في هجوم أنقرة اليوم السبت الذي استهدف مناوئين للحرب الدائرة  بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي.

ثلاث انفجارات وقعت تحت جسر يؤدي إلى محطة القطارات في العاصمة التركية أنقرة صباح اليوم السبت وكان من المقرر إقامة تجمع ومسيرة تحت عنوان “رغم أنف الحرب، السلام الآن، السلام.. العمل.. الديمقراطية”، في موقع محطة القطارات. نظمتها مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات ديمقراطية مقربة من حزب الشعوب الديمقراطي, جاؤوا من كافة أنحاء البلاد

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: