أضف تعليق

محتجون يهاجمون مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في اقليم كوردستان


أقدم متظاهرون غاضبون جراء عدم دفع رواتبهم بسبب الأزمة الاقتصادية، على إضرام النار في مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في القضاء، مما استدعى تدخل قوات الأمن.

فقد ثلاثة أشخاص لحياتهم وأصيب 20 آخرون، في مواجهات بين متظاهرين على خلفية الأزمة الاقتصادية، وقوات الأمن في قضاء “قلعة دزة”، بمحافظة السليمانية في اقليم كوردستان, حسب وسائل الاعلام المحلية .

ودعا رئيس كردستان مسعود بارزاني للهدوء لكن شبانا أغلقوا طريقا رئيسيا في بلدة سعيد صادق يوم السبت ورشقوا مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني بالحجارة طبقا لرواية فاروق عبد الكريم عضو الحزب الذي كان موجودا في المقر وقت الهجوم

وقال كروان امير المسؤول عن موقع حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني لشبكة ولاتي ان “مطلب المتظاهرين بالدرجة الأولى هي المطالبة بالرواتب، ولكن الآن طالت المطالب إلى المطالبة بحل للأزمة السياسية في إقليم كوردستان وبالأخص ما يتعلق برئاسة الإقليم”.

وأظهرت لقطات من سعيد صادق بثتها قناة إن.آر.تي التلفزيونية الكردية قوات مكافحة الشغب ترد المتظاهرين الذين استخدم بعضهم النبال في الهجوم. وأغلقت المتاجر أبوابها وشوهد إطار سيارة يحترق في الشارع.

ونظمت احتجاجات أيضا في مدينة السليمانية وفي بلدة كه لار حيث رشق المحتجون مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني بالحجارة.

ويهيمن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني المنافس للحزب الديمقراطي الكردستاني على محافظة السليمانية التي تشهد الاحتجاجات وهو ما يشير إلى الصراع التقليدي بين الحزبين في الإقليم المكون من ثلاث محافظات.
ويدور جدل في الإقليم حول شروط مد رئاسة بارزاني التي انقضت في 20 أغسطس آب.

وشددت إجراءات الأمن حول مقار حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظتي اربيل ودهوك خشية تعرضها لهجمات انتقامية من جانب مؤيدي الحزب الديمقراطي الكردستاني.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: