أضف تعليق

قيادي كوردي : نظام الكانتونات جزأ جغرافية كوردستان


يصر المجلس الوطني الكردي في سوريا وأحزابه السياسية على وصف سياسات حزب الاتحاد الديمقراطي والإدارة الذاتية الديمقراطية بلا ديمقراطية, في غرب كوردستان, فيما تعتبر حركة المجتمع الديمقراطي أن نموذج كانتونات تجربة ناجحة يجب أن تعمم في عموم سوريا.

يرى القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا محمد سعيد وادي” أن ممارسات حزب الاتحاد وقواه العسكرية بحق الحركة الكورديه خاطئه وعدوانية, وكان من الافضل ان يحذفوا الديمقراطية من اسم حزبهم, كما لا يوجد في اسمهم ما يدل على أنهم تنظيم كوردي” .

ويقول القيادي الكوردي:” لا يمكن الاعتراف بالكانتونات’ لأن نضال الكورد يهدف إلى وحدة وجغرافية كل جزء من كوردستان المحتلة من الانظمة الغاصبة, في إشارة إلى أن الإدارة الذاتية الديمقراطية جزأت جغرافية غرب كوردستان من خلال كانتوناتها.

وفي رد أن الإدارة الذاتية قد اكتسبت شرعية في الخارج والداخل, يضيف وادي:” حتى الآن لا يمكن الاعتراف بسياساتهم, لأنهم مجرد بندقية تحت الطلب يتم استخدامهم حين اللزوم لجهات مستفيدة”.

وفي نهاية تصريحه قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا محمد سعيد وادي:” نحن جاهزون لخدمة شعبنا الكوردي ومع أية جهة كانت شرط أن يخدموا القضية الكوردية وحقوق الشعب الكوردي المشروعة وعدم الانجرار إلى أجندات تخدم أعداء الشعب الكوردي

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: