أضف تعليق

فقدان 27 مواطناً لحياتهم في انفجارات أنقرة


أنقرة – فقد 27 مواطناً لحياتهم وأصيب أكثر من 100 آخرين في التجمع الذي نظمته عدة مؤسسات ومنظمات في العاصمة التركية أنقرة تنديداً بسياسات حزب العدالة والتنمية التركي.

ووقعت ظهر اليوم ثلاثة انفجارات متتالية في العاصمة التركية أنقرة خلال تنظيم مؤسسات KESK, DİSK, TMMOB و  TTB لتجمع جماهيري في محطة القطار تحت شعار “فعالية السلام” والذي نظّم تنديداً بهجمات الحكومة التركية على الشعب في باكور كردستان في الآونة الأخيرة.

وتسببت الانفجارات الثلاثة بفقدان 27 من المشاركين في التجمع لحياتهم وإصابة أكثر من 100 آخرين إصابات العديد منهم خطيرة.

وفي هذا السياق أكد القيادي في حزب الشعوب الديمقراطي سري ثريا اوندر إن على المواطنين التبرع بشكل عاجل بالدماء للمصابين الذين نقلوا للمشافي.

وكان آلاف المواطنين العاملين في مؤسسات ومنظمات KESK, DİSK, TMMOB û TTB إلى جانب العديد من الإداريين في مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الديمقراطية والوافدين من عدة مدن تركية وكردستانية، تجمعوا صباح اليوم في محطة القطار في العاصمة التركية أنقرة للمشاركة في التجمع والمسيرة التي أقيمت تحت شعار “فعالية السلام ” تنديداً بسياسات حكومة العدالة والتنمية.

ورفع  المشاركون لافتات باللغات الكردية، التركية، والأرمنية كتبت عليها “إن الشعار الأعظم هو السلام. لا للحرب. مقاومة ضد الفاشية. السير نحو السلام والديمقراطية. نعم للسلام”، ورددو الشعارات التي تناشد بالسلام والحرية إلى جانب رفعهم لصورة المواطن لقمان حاجي بيرليك الذي قتل من قبل الشرطة التركية بطريقة وحشية

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: