أضف تعليق

الأمريكيون يسعون لإيجاد أرضية عمل مشترك بين قوات “YPG وبشمركة روج آفا وفصائل من الجيش الجر”


أكد قيادي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري أن غرفة عمليات بركان الفرات التي تضم في صفوفها وحدات حماية الشعب ستتكفل بمهمة  تحرير المدن الواقعة تحت سيطرة (داعش) بغطاء من التحالف الدولي, مشيرا إلى انه لا معلومات حول اتفاق بين قوات YPG وبشمركة روج آفا إلى الآن.

وكان قد كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أن عشرين الف مقاتل كوردي سيشاركون في تحرير مدينة الرقة, بدعم من قوات التحالف الدولي, نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

وقالت الصحيفة إن هذه التدابير تهدف مجتمعة إلى تمكين ما بين 3 آلاف إلى 5 آلاف من المقاتلين العرب الذين سينضمون إلى أكثر من 20 ألف مقاتل كردي في هجوم تدعمه العشرات من طائرات التحالف للضغط على الرقة، المعقل الرئيسي لداعش في سوريا.

وأضاف كيلو عيسى القيادي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري في تصريح لشبكة ولاتي ان “نضال الكورد في سوريا هو على مستوين”القومي الكردي والوطني السوري” لذا نحن نسعى أن تكون كافة الأراضي السورية خالية من التطرف و الإرهاب”.

وأشار عيسى إلى أن “المنطقة المتاخمة لروج افا إستراتيجية, كمحافظة الرقة, من الطبيعي أن تكون هدفا لنا لتحريرها من تنظيم الدولة الإسلامية”داعش” الإرهابي.

وأكد عيسى انه” لا معلومات حول أي اتفاق بين قوات وحدات حماية الشعب وبشمركة روج افا” مضيفا إلى أن “الأمريكيين يسعون لإيجاد أرضية للعمل المشترك بين الأطراف الثلاث(وحدات حماية الشعب وبشمركة روج آفا وفصائل من الجيش الجر).

وحيال الموقف من روسيا  قال كيلو عيسى القيادي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري ان روسيا دولة عظمى ذات وزن ولها مصالح مهمة في المنطقة لافتا الى ان مصالحها لا تتعارض مع مصالحنا” معربا عن اعتقاده ” أن التدخل سيعود بالإيجاب على مصلحة الكورد في سوريا, وليس العكس كما يعتقد البعض”.

ومن جهة اخرى, نشر معهد واشنطن تقريرا لفابريس بالونش، قال فيه إن حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، لن يتوانى عن التعاون مع دمشق وموسكو في الشمال، إن استمرت تركيا والولايات المتحدة في منع توحيد المناطق الكردية

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: