أضف تعليق

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات أنقرة إلى 86 شخصاً وقابل للارتفاع


أعلنت الحكومة التركية أن عدد الذين لقوا مصرعهم جراء الانفجارين الذين حدثا صباح اليوم السبت في العاصمة أنقرة ارتفع إلى 86 مواطناً.

فقد صرّح وزير الصحة محمد مؤذن أوغلو في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم بمشاركة وزيري الداخلية سلامي آلتينوك والعدل كنعان إباك بأن هناك 186 مصاباً يتلقون العلاج حالياً في المستشفى، مشيراً إلى أن 28 شخصاً منهم أدخلوا في غرفة العناية المركزة وحالتهم خطيرة، الأمر الذي يكشف أن العدد المعلن قابل للزيادة.

ثلاث انفجارات وقعت تحت جسر يؤدي إلى محطة القطارات في العاصمة التركية أنقرة صباح اليوم السبت وكان من المقرر إقامة تجمع ومسيرة تحت عنوان “رغم أنف الحرب، السلام الآن، السلام.. العمل.. الديمقراطية”، في موقع محطة القطارات. نظمتها مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات ديمقراطية مقربة من حزب الشعوب الديمقراطي, جاؤوا من كافة أنحاء البلاد.

وفي أول رد له قال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين ديمرتاش  حول تفجيرات أنقرة، “إنهم وجهاً لوجه أمام دولة مافوية، قاتلة وتسير هذه الأفعال بطريقة منظمة”.

وفي إطار رده على سؤال أحد الصحفيين حول اعتزامه الاستقالة من منصبه من عدمها، أجاب وزير الداخلية آلتينوك بأنه ليس هناك ما يدعو إلى استقالته، رافضاً كل الاتهامات الواردة حول الضعف الأمني في المنطقة التي حدث فيها الانفجار والتي كان من المزمع أن ينظم فيها اللقاء الجماهيري المذكور

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: