أضف تعليق

اجتماع طارىء للائتلاف السوري المعارض لمناقشة التدخل الروسي وغياب عدد كبير من اعضاءها


الائتلاف-السوري-المعارض

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الجمعة، اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض، تناقش فيه تطورات البلاد الأخيرة، وأهمها مبادرة المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، والغارات الجوية الروسية التي استهدفت عدة مواقع داخل سوريا.

ونطلقت الاجتماعات المغلقة أمام وسائل الإعلام بعد ظهر اليوم، بحضور 59 عضوا، من إجمالي 104 هم أعضاء الائتلاف، ومن المقرر أن تستمر ثلاثة أيام.

ومن المنتظر أن يناقش الائتلاف في اجتماعاته، مواضيع تتعلق بالتطورات في سوريا، ومن أهمها الحل السياسي للأزمة المستمرة في البلاد منذ آذار/مارس 2011، ومجموعات العمل التي شكلها المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، من أجل آفاق الحل في سوريا.

كما تتضمن الأجندة تناول موضوع “التدخل الروسي الأخير في سوريا، بحجة محاربة تنظيم داعش”، وقصفه مواقع للمعارضة السورية، دون استهداف مكثف لمواقع التنظيم، فضلا عن مناقشة تقرير لجنة اللاجئين السوريين الذين يهاجرون إلى أوروبا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع تشرين أول/أكتوبر الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناءً على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات (المتواصلة) استهدفت مواقع لتنظيم “داعش”، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.

وقدم دي ميستورا نهاية تموز/يوليو الماضي، لمجلس الأمن الدولي مبادرة تتعلق بإيجاد مقاربات جديدة للخروج من الأزمة السورية، منها تشكيل مجموعة اتصال دولية حول سوريا، وتشكيل 4 مجموعات عمل تضم ممثلين عن المعارضة والحكومة السورية للتوصل لقواعد وآليات عمل بين جميع الأطراف، يمكن الاستناد إليها عند انعقاد (جنيف – 3).

كما يتضمن الانتقال بعد ذلك إلى إنشاء مجلس انتقالي يتولى إدارة مرحلة مؤقتة، دون أن تتضمن الخطة بشكل واضح مصير الأسد أو دوره في مستقبل سوريا، وهو الأمر الذي أفشل مؤتمري “جنيف1″، و”جنيف 2” خلال الأعوام الماضية.

وتأسس “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” في العاصمة القطرية الدوحة، في نوفمبر/تشرين ثاني 2012، ليكون المظلة الأكبر للمعارضة السورية، وممثلها الأساسي في المؤتمرات والمناسبات الدولية، وحظى باعتراف الكثير من العواصم العربية “ممثلا شرعيا للشعب السوري”، وقررت عدد من الدول مؤخراً مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا اعتبار ممثليه “بعثات دبلوماسية” لديها

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: