أضف تعليق

إلهام أحمد: أمريكا تقبل بروج آفا سياسياً وعسكرياً


قالت عضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي إلهام أحمد إن الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأخرى باتت تقبل بحقيقية روج آفا سياسياً وعسكرياً.

وتجري عضوة الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي إلهام أحمد سلسلة لقاءات في إطار زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدعوة من مكتب المرأة التابع للأمم المتحدة في أمريكا. وتحدثت أحمد لوكالة أنباء هاوار حول زياراتها.

وقالت أحمد إن زيارتهم إلى واشنطن جاءت بناء على دعوة رسمية وإنهم أجروا خلال الزيارة لقاءات مع نساء عالميات وكذلك مع ممثلي عدد من الدول التي تتابع شؤون المنطقة عن قرب.

وأكدت أحمد إن جميع الأطراف التي التقوا بها أكدوا إن الكرد قوة أساسية في سوريا، وأضافت “جئنا إلى أمريكا بناء على دعوة من مكتب المرأة في الأمم المتحدة بهدف السعي من أجل إشراك النساء في مشروع حل الأزمة السورية. وباسم مبادرة المرأة السورية من أجل السلام والديمقراطية التقينا مع العديد من الأطراف المؤثرة في الأزمة السورية بما فيهم مسؤولين من أمريكا، هولندا، النرويج، إنكلترا، فنلندا، تركيا، فرنسا، ألمانيا وغيرها من الدول. كما اجتمعنا مرتين مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستيفان دي مستورا. وطالبنا جميع الأطراف بالعمل من أجل إيقاف الحرب والحد من دخول المرتزقة إلى سوريا، كما طالبنا بإشراك المرأة في جميع حوارات السلام والمشاركة في اتخاذ القرارات وإن مشاركة المرأة شرط أساسي لنجاح المفاوضات”.

وأكدت أحمد إنهم أجروا عدة لقاءات أيضاً باسم حركة المجتمع الديمقراطي، وتابعت قائلة “كما اجتمعنا مع رئاسة وزارة الخارجية الهولندية ومع مسؤولي 7 دول أخرى، حيث أكدنا خلال الاجتماع إن هذه المبادرة تضم جميع مكونات سورية ومختلف التوجهات السياسية والفكرية. وإننا جميعاً نطالب بإشراك المرأة في الحوارات الدائرة. وبعد سلسلة لقاءات باسم مبادرة المرأة السورية امتدت أربعة أيام، أجرينا سلسلة لقاءات باسم حركة المجتمع الديمقراطي”.

وقالت أحمد إنهم أجروا لقاءات رسمية لأول مرة مع الولايات المتحدة الأمريكية مؤكدة إن أمريكا تعترف بالكرد في روج آفا سياسياً وعسكرياً، وأضافت قائلة “التقينا بشكل رسمي ولأول مرة مع المسؤولين الأمريكيين، اللقاء كان إيجابياً بشكل عام، لقد أبدى الأمريكيون من جانبهم إن الكرد قوة أساسية وقوية في سوريا. وهم عازمون على مواصلة التعاون مع الكرد ميدانياً، ويعترفون بالكرد من الناحية السياسية والعسكرية أيضاً”.

وقالت أحمد أيضاً إنهم نظموا سلسلة محاضرات حول الإدارة الذاتية في روج آفا شارك فيها العديد من المختصين وتابعت قائلة “نظمنا عدة محاضرات حول نظام الإدارة الذاتية في روج آفا وحرية المرأة شارك فيها 20 بروفيسوراً كانوا يتابعون أوضاع روج آفا وملمين بالعديد من الحقائق وأكدوا إن نظام الإدارة الذاتية هو النظام الناجح من أجل الحد من الحرب الداخلية في سوريا. كما نظمنا محاضرات لأبناء الجالية الكردية في واشنطن، ولاقت هذه المحاضرات إقبالاً إيجابياً”.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي إلهام أحمد في ختام حديثها إنهم طرحوا مشروع الحل الديمقراطي السوري في جميع اللقاءات التي أجروها وإن هذا الطرح لاقى أصداء إيجابية، وأضافت “في جميع اللقاءات تحدثنا عن مشروع بناء سورية ديمقراطية، جميع الأطراف التي التقينا بها طالبوا بمواصلة مثل هذه اللقاءات”

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: