تعليق واحد

أحزاب كردية متورطة في شبكة خفية للاتجار بالبشر


TORA-BAZIRGANIYE-1

مركز الأخبار – كُشف النقاب عن شبكة لتهريب والاتجار بالبشر في روج آفا وباشور كردستان تعمل على تهجير الناس وتهريبهم إلى تركيا وبعض دول البلقان. الشبكة التي كشف النقاب عنها تأسست بشكل سري من قبل مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب العدالة والتنمية.

وكالة فرات للأنباء كشفت في خبر لها النقاب عن الجانب الخفي فيما يتعلق بظاهرة الهجرة الذي تصدرت مؤخراً العناوين الرئيسية للرأي العام العالمي وخلفت ورائها الكثير من الحوادث المأساوية. والمعلومات التي كشف النقاب عنها تشير إلى وجود تنظيم خفي خلف ظاهرة الهجرة. التحقيقات التي أجرتها وكالة أنباء فرات استناداً إلى مصادر موثوقة تشير إلى تورط مسؤولين من الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب العدالة والتنمية في ظاهرة التهجير.

من روج آفا إلى البلقان

تضم الشبكة عناصر مقيمة حالياً في باشور كردستان بينهم قضاة، عناصر بيشمركة ومسؤولين في معبر إبراهيم الخليل ومسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني. ولا تقتصر أعمال الشبكة على تهريب المقيمين في مخيمات النزوح في باشور كردستان بل إنهم متورطين أيضاً بتهجير الأهالي من روج آفا. وتنظم الشبكة عملها في روج آفا عبر مكاتب وشخصيات تابعة للمجلس الوطني الكردي في سوريا والحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا. حيث يقومون بكفالة الأشخاص الراغبين بالعبور إلى باشور كردستان ومن هناك تبدأ رحلة الهجرة والتهريب من روج آفا باتجاه حدود البلقان.

تعاون بين المسؤولين في PDK والميت التركي

وكشفت المصادر عن شبكة تعاون واسعة بين عدد من المسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني وعناصر من الاستخبارات التركية (الميت) وحزب العدالة والتنمية. حيث يعمل المسؤولون في PDK على تسليم الراغبين بالهجرة إلى شبكات المافيا التابعة للميت التركي عبر معبر إبراهيم الخليل بين باكور وباشور كردستان، بينما تتكفل مافيات الميت التركي بإيصال البشر إلى المدن الساحلية التركية مثل انتاليا، إزمير، موغلا، إيدن وغيرها، وتتقاضى المافيا عن هذه العملية 3 إلى 4 آلاف دولار عن كل شخص.

TORA-BAZIRGANIYE-2

وإليكم التنظيم الخفي

بعض أهم عناصر شبكة الاتجار بالبشر؛

ك.هـ، أ، قيادي في حزب يكيتي في روج آفا وهو أحد أحزاب المجلس الوطني الكردي في سوريا ومقيم حالياً في ألمانيا، يعمل على تهريب البشر إلى ألمانيا عبر مكتب المجلس الوطني في مدينة هولير.

س.ش كان من عناصر الحماية في الحزب الديمقراطي الكردستاني في دهوك وهو متقاعد. يعمل على تهريب الناس من روج آفا بالتعاون مع المدعو ش. ب وهو أحد المسؤولين في معبر سيمالكا بين روج آفا وباشور كردستان.

ش. ب مسؤول في معبر سيمالكا، يلعب دوراً رئيسياً في تهجير الأهالي من روج آفا إلى باشور كردستان.

إ.ب مسؤول النازحين في أسايش دهوك، يعمل على تهريب الناس من روج آفا إلى أوروبا.

الدكتور ه.ه عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني في مدينة ديرك في روج آفا، يعمل بالتنسيق مع مكتب المجلس الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في هولير، يعمل على تهريب الناس من روج آفا.

ك. ه. أ من مدينة زاخو، أحد عناصر البيشمركة سابقاً، يعمل على تهريب الناس بشكل غير شرعي من روج آفا باتجاه هولير.

ف. ه. ن، من قرية ديربون القريبة من مدينة دهوك، أحد عناصر البيشمركة، يعمل على تهريب البشر بشكل غير شرعي.

س.ب، أحد عناصر البيشمركة في هولير، يعمل بالتنسيق مع المدعو ش.ب على تهريب الناس من روج آفا إلى أوروبا.

أ.ي.ر، من قرية كلهي في روج آفا على الحدود مع باشور كردستان، عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عمل سابقاً في معبر سيمالكا الحدودي، ويعمل الآن مع المدعو ش.ب على تهريب الناس إلى باشور كردستان.

خ.م.ه، من مدينة زاخو، يعمل قاضياً، عضو شبكة التهريب.

س.ه، مسؤول في جمارك زاخو، يعمل على تهريب الناس إلى تركيا.

ن.م.أ، من أصل عربي ويعمل موظفاً في معبر إبراهيم الخليل. ج. ف.ه يعمل أيضاً موظفاً في المعبر وهما أيضاً عضوين في شبكة التهريب.

أ.ر.ي، من قرية علي كاميش في روج آفا يعمل بالتنسيق مع مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا على تهريب الناس إلى خارج روج آفا.

ه.ك، من قرية علي كاميش وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني يعمل بالتنسيق مع المدعو ش.ب ومكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في هولير في تهريب البشر.

ف.ب، عضو حزب يكيتي (جناح إبراهيم برو) يعمل مع المدعو ش.ب.

آ.ي.س، عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا من قرية دلافي كرا شمال مدينة كركي لكي، يعمل على تهريب الناس من روج آفا بالتنسيق مع مكتب المجلس الوطني الكردي، والحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا في هولير.

م.ش. م.أ. أ، من مدينة درباسية يعمل على تهريب الناس بالتنسيق مع مكتب المجلس الوطني الكردي، والحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا في هولير

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

One comment on “أحزاب كردية متورطة في شبكة خفية للاتجار بالبشر

  1. هجرتوا الشعب الكوردي من مناطقه و افرغتم روجافا انتم و ال عصابات ال ب ي د و اليوم تتهمون الحزب الديمقراطي..و الله انكم لا تستحون على انفسكم و انتم اكبر عدو للشعب الكوردي يا منافقين..الوطني الشريف صار خائن و يتعامل مع الميت التركي ، و البعثي العميل للاسد صار شريف عندكم يا كلاب بشار…فعلا يلي استحوا ماتوا..بس لا تفرحوا مادامت لغيركم لحتى تدوم الكم..الدنيا دوارة..

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: