أضف تعليق

YPG تكشف حصيلة اشتباكات 3 أيام في حلب


مركز الأخبار – أعلن المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب مقتل 11 مرتزق خلال الاشتباكات التي اندلعت في حي الشيخ مقصود بحلب في الأيام الثلاثة المنصرمة، كما كشف المركز سجل أحد المناضلين فقد حياته في التصدي لهجمات المرتزقة على الحي، وفي مقاطعة كوباني أكد المركز الإعلامي تدمير سيارة للمرتزقة.

وكشفت وحدات حماية الشعب حصيلة الاشتباكات التي اندلعت في حي الشيخ مقصود خلال الأيام الثلاثة المنصرمة وذلك عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

وفيما يلي نص البيان:

4 تشرين الأول/أكتوبر

“تستمر هجمات مرتزقة النصرة والمجموعات المتحالفة معها على حي الشيخ مقصود، ففي الـ 4 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري وفي حوالي الساعة 11.00 قصفت مرتزقة جبهة النصرة حي الشيخ مقصود بقذائف الهاون، وعلى الفور ردت قواتنا على مصادر إ\لاق النيران وتم تدمير سيارة عسكرية محملة بسلاح دوشكا ومقتل المرتزقة التي كانوا بداخلها، ولم يتم التأكد من عدد قتلى المرتزقة الذين كانوا على متن السيارة.

وفي ساعات المساء من نفس اليوم نفذت قواتنا عملية ضد مجموعة من المرتزقة كانت تتمركز بين حي الشيخ مقصود وحي بستان الباشا، وخلال العملية تم التأكد من مقتل مرتزقين اثنين، كما تم الاستيلاء على سلاحين كلاشينكوف.

5 تشرين الأول/أكتوبر

في ساعات الظهيرة من يوم الـ 5 من الشهر الجاري تمكنت قواتنا من التصدي لهجمات المرتزقة من جهة الشمال على الحي ووقعت جثة أحد المرتزقة مع جهاز لاسلكي بيد قواتنا. وفي الليل هاجمت مرتزقة النصرة على قرية باسمرة بين مدينة حلب ومقاطعة عفرين وتصدت قواتنا لتلك الهجمات وأفشلتها.

6 تشرين الأول/أكتوبر

نفذت قواتنا عملية ضد مجموعة من مرتزقة أحرار الشام في المنطقة الواقعة بين حي الشيخ مقصود وحي بستان الباشا، وخلال العملية تم تفجير مخزن للذخيرة وقتل عدد من المرتزقة. وفي عملية إخرى في نفس المنطقة تمكنت قواتنا من تفجير سيارة بيك – آب للمرتزقة ومقتل كل من على متنها.

كما وقتل مرتزقين اثنين خلال عملية لوحدات الحماية ضد نقطة تمركز للمرتزقة في منطقة سكيف شمال حلب.

وفي ساعات الليل هاجمت المرتزقة منطقة السكن الشبابي وسكيف ودوار جندول شمال حلب وخلال تصدي قواتنا اندلعت اشتباكات عنيفة وقتل خلالها 6 مرتزقة وجرح 3 آخرون. وفي نفس الليلة اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا ومجموعة من المرتزقة كانت تحاول التسلل إلى حي الشيخ مقصود، وخلال الاشتباكات قتل وجرح عدد من المرتزقة، وارتقى أحد رفاقنا إلى مرحلة الشهادة بعد أن ساهم بشكل كبير في التصدي لهجمات المرتزقة.

وسجل المقاتل الذي استشهد على الشكل التالي:

SERFIRAZ

الاسم الحركي: سرفراز خليل.

الاسم الحقيقي: بشير حجي خليل.

اسم الأم: نجاح.

اسم الأب عبدو.

مكان وتاريخ الولادة: عفرين – شيراوا – خرابكة.

مكان وتاريخ الاستشهاد: الشيخ مقصود – 6 كانون الثاني/أكتوبر 2015.

مقاطعة كوباني

وفي ساعات مساء الـ 6 من كانون الثاني/أكتوبر الجاري اندلعت اشتباكات متقطعة بين قواتنا وبين المرتزقة في ريف مدينة تل أبيض التابعة لمقاطعة كوباني قتل فيها مرتزق واحد وفر بقية المتزقة من المنطقة. وفي صباح اليوم 7 كانون الثاني اندلعت اشتباكات بين قواتنا وبين المرتزقة أسفر عنها تفجير سيارة للمرتزقة وقتل كل من على متنها”.

 

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: