أضف تعليق

′مقاومة أوجلان زرعت فينا روح المقاومة′


كوباني – قال الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني صبري عفرين إن المقاومة العظيمة التي يبديها قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في سجن جزيرة إيمرالي خلف القضبان هي التي زرعت روح المقاومة داخلنا، وذلك خلال اجتماع جماهيري.KOBANE-GAVEN-LI-GONDEN-KOBANE-3

وعقدت حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني اجتماعاً لأهالي قرى الخط الجنوبي وذلك بالتزامن الذكرى الـ 17 للمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في 9 تشرين الأول عام 1998.

وتجمع العشرات من أهالي القرى الجنوبية في مقاطعة كوباني في مدرسة قرية خزنة، حاملين الأعلام الكردية وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدث الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني صبري عفرين عن المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وقال “المؤامرة التي طالت القائد عبدالله أوجلان لم تستهدف شخصه فقط بل كانت استهدافاً للإنسانية جمعاء والشعب الكردي على وجه الخصوص”.

وأضاف عفرين أن العديد من الدول المعادية للشعب الكردي شاركت في المؤامرة بهدف كسر مقاومة أوجلان الذي ناضل ومازال يناضل من أجل حرية الشعب الكردي والإنسانية جمعاء. وتابع قائلاً “ولكنهم كانوا على خطأ لأن المقاومة لم تكن تتجسد بشخص القائد بل تجسدت بشخص الملايين من الكرد الذين انتفضوا وما زالوا يسيرون على درب بدأه القائد بفكره وفلسفته، وأكبر دليل على ذلك هي ثورة روج آفا التي حققت العديد من المكتسبات للشعب الكردي”.

وأختتم صبري عفرين حديثه بالقول “المقاومة العظيمة التي يبديها أوجلان في جزيرة إيمرالي خلف القضبان هي التي زرعت روح المقاومة داخلنا، هي التي جعلت من زوزان وإيريش وآرين وغيرهم من المناضلين يضحون بأرواحهم فداء لتراب الوطن”.

كما وتحدث في الاجتماع عضو حركة المجتمع الديمقراطي أحمد شيخو وقال “في الذكرى الـ 17 للمؤامرة الدولية التي طالت الشعب الكردي في شخص أوجلان، نستنكر وبشدة كل الأيادي التي شاركت في هذه المؤامرة”.

وأضاف شيخو “كانوا يعتقدون بأنهم بهذه المؤامرة سيتمكنون من كسر إرادة الشعب الكردي. لكنه على العكس تماماً، هذا الشعب الذي شاهد الويلات ناضل وكافح وواصل مسيرته نحو الحرية وفق فكر وفلسفة القائد”.

وانتهى الاجتماع بالشعارات التي تحي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتطالب بحريته.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: