أضف تعليق

مخاوف من انهيار حكومة إقليم كوردستان بسبب الخلافات السياسية


تتواصل الخلافات بين الاطراف السياسية في اقليم كوردستان حيث ارتفعت حدتها في الفترة الاخيرة . ومن الممكن ان تؤدي هذه الخلافات الى انهيار الحكومة الحالية فيما اذا لم تتوصل الاطراف الى اتفاق حول الازمة السياسية.

في الوقت الذي انقسم فيه الرأي العام في إقليم كوردستان حول الخلافات السياسيات،مازالت تلك الخلافات متواصلة بين الاطراف السياسية في اقليم كوردستان وخاصة حول مسألة تمديد ولاية رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني.

من جهته، حذّر الصحفي الكوردي من اقليم كوردستان أمير كوران من أن تؤدي الخلافات السياسية في الاقليم الى انهيار الحكومة اذا لم تتوصل الاطراف السياسية الى اتفاق حول الأزمة السياسية.

وأضاف كوران” للمرة التاسعة منذ بدء الازمة، عقدت الاطراف السياسية الخمسة في إقليم كوردستان ، اليوم، اجتماعاً لها في مدينة السليمانية لبحث سبل الخروج من الازمة السياسية “، معبراً عن تشاؤمه بأن تتوصل الأطراف الى حل للأزمة في هذا الاجتماع”.

الصحفي الكوردي امير كوران الذي يعمل في قناة”KNN” المقربة من حركة التغيير في إقليم كوردستان، حمّل الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسؤولية الخلافات، مضيفاً” هذه الأزمة افتعلها الديمقراطي الكوردستاني ، فهو يريد إحداث فوضى سياسية في الاقليم للضغط على الاطراف السياسية لتمديد ولاية بارزاني”.

لافتاً إلى أن المشكلة ليست بموضوع رئاسة الاقليم أو الملف الأمني والاقتصادي وانما المشكلة تكمن بإنعدام الثقة بين الاطراف السياسية.

وفي الختام استبعد كوران وجود ضغوط ايرانية على الاتحاد الوطني وحركة التغيير لعدم تمديد ولاية بارزاني .

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: