أضف تعليق

داعش يعدم ثلاثة آشوريين من المختطفين لديه في الحسكة


جانب من التسجيل

 

نشر تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش شريطا مصورا يظهر فيه إعدام ثلاثة من المخطوفين الآشـوريين لديه منذ أشهر في محافظة الحسكة السورية.

وقالت الشبكة الاشورية لحقوق الانسان، في بيان إن “تنظيم داعش نشر شريطا مصورا يظهر فيه إعدام ثلاثة من المخطوفين الآشوريين لديه والبالغ عددهم 187 مدنيا معظمهم نساء وأطفال”.

وذكرت الشبكة أن “عملية الإعدام تمت صبيحة عيد الأضحى الماضي”، موضحة أن “التنظيم نشر الفيديو متأخرا لأسباب مجهولة”.

ووفقا للشبكة، يظهر في الشريط كلا من الدكتور عبد المسيح نويا وآشـور إبراهام من بلدة تل جزيرة، وبسام ميشائيل من بلدة تل شميرام بالملابس البرتقالية، حيث يقوم مسلحون تابعون للتنظيم بإطلاق النار على رؤوسهم من الخلف.

وأضافت الشبكة أنها “إذ تدين هذه الجريمة المروعة التي ارتكبتها داعش بحق المخطوفين الآشوريين الأبرياء، الذين لا علاقة لهم بالحرب الأهلية الدائرة في البلاد منذ أعوام لأنهم لم يكونوا يوما جزءا منها، فإنها تحمل القوى الكبرى في المجتمع الدولي مسؤولية ترك ملف الأزمة السورية يغرق في مستنقع الاقتتال الداخلي ليستولد المزيد من العنف والتطرف والإرهاب بعد أربع سنوات من السفك المتواصل لدماء الأبرياء”.

وأكدت أن “هذه الجريمة الإرهابية هي وصمة عار جديدة على جبين الأسرة الدولية التي عجزت حتى اللحظة عن القضاء على آفتي الإرهاب والاستبداد اللتان تفتكان بالبلاد، عبر فرض حل أممي على جميع الأطراف المتقاتلة، تحت الفصل السابع، لوقف الحرب المجنونة التي تشهدها البلاد من أربعة أعوام، والتي أغرقت المنطقة والعالم بتداعياتها”.

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: