أضف تعليق

حلف شمال الاطلسي يندد بـ”تصعيد مقلق” لروسيا في سوريا


مقاتلة مجهولة تخترق المجال الجوي لتركيا

ندد الامين العام لحلف شمال الاطلسي، ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، بما سماه “تصعيد مقلق” للنشاط العسكري الروسي في سوريا، والذي واجه تنديدا من تركيا ايضا جراء اختراق مجالها الجوي.

وقال ستولتنبرغ للصحافيين قبيل مشاركته في اجتماع وزراء الدفاع الـ28 للحلف الاطلسي في بروكسل “لاحظنا في سوريا تصعيدا مقلقا للنشاطات العسكرية الروسية”، و”سنعمل على تقييم اخر التطورات وانعكاساتها على امن الحلف”.

ويهيمن النزاع في سوريا على اجتماع وزراء دفاع الحلف الاطلسي، الذي ينعقد في وقت يتفاقم التوتر مع موسكو التي تكثف تدخلها العسكري في سوريا ما اتاح للرئيس بشار الاسد شن عملية برية واسعة النطاق بغطاء جوي من الطائرات الحربية الروسية.

واضاف ستولتنبرغ “هذا واضح نظرا للانتهاكات الاخيرة للمجال الجوي للحلف الاطلسي من طائرات روسية”، مستطردا “شهدنا ضربات جوية واطلاق صواريخ وشهدنا عمليات اختراق للمجال الجوي التركي وكل ذلك يدعو بالطبع الى القلق”.

ومضى قائلا “عبرنا عن هذا القلق ونبقى على اتصال وثيق مع السلطات الروسية”، مؤكدا على وجود “حاجة اكبر من اي وقت مضى الى مبادرات لايجاد حل سياسي للازمة في سوريا”.

وعما اذا كان الحلف الاطلسي مستعدا لدرس امكانية توسيع مهمته على ضوء القصف الصاروخي الروسي الاخير في سوريا، قال ستولتنبرغ ان “الحلف الاطلسي قادر وجاهز للدفاع عن جميع حلفائه بمن فيهم تركيا”.

يذكر أن واشنطن التي تقود ائتلافا عسكريا ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا والعراق، أكدت انها لا تتعاون مع موسكو في سوريا باستثناء التنسيق بشان اجراءات السلامة الاساسية للطيارين، بينما وصف وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر التدخل الروسي في هذا البلد بانه “خطأ اساسي”.

 

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: