أضف تعليق

المعارضة تعلن عن إسقاط مروحيتين للنظام بعد يوم واحد من تدميرها لعشرات المدرعات


تمكنت قوات المعارضة السورية اليوم الخميس من إسقاط طائرتين مروحيتين للنظام قرب قرية المغير على جبهة كفرنبودة بريف حماة أثناء تحليقها على علو 200 متر عبر استهدافهما بالمضادات الأرضية مما أدى إلى إسقاطهما ومقتل طاقمهما.

وأكد المكتب الإعلامي لـ”أجناد الشام” في تصريح أن الطائرتين شوهدتا بالعين المجردة وهما تسقطان والدخان يتصاعد منهما.

وأضاف المكتب أن المروحية الأولى من نوع “كاموف 50” روسية الصنع تحمل الرقم 124 ونقطة انطلاقها مطار حماة العسكري، حيث كانت تقوم بعملية إنزال جوي على قرية المغير، قبيل استهدافها من قبل فصائل الجيش الحر برشاشات عربة “الشيلكا” ما تسبب بإسقاطها، أما المروحية الثانية فتحمل الرقم ME14 ويعتقد أنها أقلعت من مطار حميميم بريف اللاذقية والذي يعتبر قاعدة لقوات الاحتلال الروسي في سورية.

وفي ذات السياق تحدث مراسل “السورية نت” في حماة حسن العمري أن قوات النظام والميليشيات الموالية له مدعومة بغطاء جوي روسي، بدأت عمليات عسكرية موسعة  بقيادة روسية صباح اليوم على قرى وبلدات سهل الغاب الواقعة تحت سيطرة “جيش الفتح” بريف حماة الغربي، عقب تمهيد بقصف صاروخي عنيف على القرى والبلدات في السهل.

وأضاف العمري أن النظام حاول التقدم إلى سهل الغاب عن طريق قرية البحصة شمال السهل، ومن جهة قرية خربة الناقوس غرباً، في حين تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين “جيش الفتح” وقوات النظام، وسط غطاء جوي روسي، حيث سجلت أكثر من عشرين غارة شنها الطيران الحربي الروسي على قرى البحصة والزيارة والمنصورة والمشيك وتل واسط في سهل الغاب بريف حماة.

يشار أن فصائل المعارضة تمكنت يوم أمس من صد هجوم لقوات النظام وطائرات الاحتلال الروسي، وتدمير أكثر من 20 آلية ثقيلة من دبابات وعربات “بي إم بي” وانسحاب عناصر نظام الأسد، من المناطق التي تقدمت نحوها في ريف ‏حماه الشمالي، بعد ساعات من بدئها لهجوم ‏واسع هناك، بإسناد جوي من الطيران ‏الحربي الروسي

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: