أضف تعليق

استطلاع: غالبية الألمان يعارضون منح ميركل جائزة نوبل للسلام


في استطلاع للرأي تبين أن ثلثي الألمان لا يؤيدون منح المستشارة ميركل جائزة نوبل للسلام. ترشيح ميركل جاء نتيجة موقفها في الأزمة الأوكرانية وفتحها أبواب بلادها للاجئين، وهو السبب الذي أدى إلى تراجع شعبيتها داخليا.

كشف استطلاع للرأي نشرت صحيفة هاندلسبلات الألمانية نتائجه اليوم الخميس (الثامن من تشرين أول/ أكتوبر) أن ثلثي الألمان يعتبرون أن المستشارة انغيلا ميركل، التي ذكرت بين المرشحين الأوفر حظا للفوز بجائزة نوبل للسلام يجب ألا تحصل على هذه المكافأة.

وأفاد الاستطلاع الذي أجراه معهد فورسا وشمل ألف شخص وشخصين أن غالبية كبيرة (61%) ترى أن ميركل “ليست مرشحة مناسبة” لهذه الجائزة التي سيعلن الفائز بها الجمعة في أوسلو، مقابل 34 بالمئة يرون العكس.

والفئة الوحيدة التي ترى الأغلبية فيها أن ميركل يجب أن تمنح نوبل هي في صفوف مؤيدي معسكرها المحافظ.

وميركل بين المرشحين الأوفر حظا للجائزة نظرا لوساطتها في النزاع في أوكرانيا ولأنها فتحت أبواب بلدها أمام المهاجرين بينما تواجه أوروبا أزمة هجرة استثنائية.

لكن هذا الموقف أدى إلى تراجع شعبيتها في ألمانيا وحتى في معسكرها بينما أحصت البلاد 577 ألف طالب لجوء منذ بداية السنة وينتظر وصول بين 800 ألف ومليون خلال السنة الجارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن “عدم حصول ميركل سوى على دعم قليل (من قبل الألمان لمنحها نوبل) يفسر بواقع أن عددا كبيرا من المواطنين وكثيرين (في حزبها) ينتقدون موقفها بشأن اللاجئين

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: