أضف تعليق

أهالي الشيخ مقصود يناشدون المنظمات الدولية برفع الحصار عنهم


حلب – في ظل استمرار هجمات مرتزقة جبهة النصرة وأعوانها عل حي الشيخ مقصود بمدينة حلب وفرض الحصار عليها الأمر الذي أدى إلى نفاذ المواد الغذائية الأساسية من الأسواق، طالب الأهالي المنظمات الدولية بالتدخل وإنقاذ الناس ورفع الحصار عنهم.

وتفرض المجموعات المرتزقة مثل جبهة النصرة، لواء السلطان مراد وأحرار الشام الحصار على حي الشيخ مقصود منذ 22 أيلول/سبتمبر الماضي وتمنع الأهالي من الخروج أو الدخول إلى الحي، كما تمنع إدخال المواد الغذائية الضرورية إلى الحي، الأمر الذي أدى إلى نفاذ المواد الغذائية من الأسواق كما نفذت المؤن التي كان يخزنها الأهالي في منازلهم، ومع تفاقم هذه الأزمة ازدادت مخاوف الأهالي الذين ناشدوا المنظمات الدولية بالتدخل مؤكدين إن المرتزقة تحاول قتل الأهالي جوعاً.HLB-REWSA-GEL-2

المواطن أيمن البناوي أحد أصحاب محل لبيع المؤن في السوق من المكون العربي قال “إن هذا الوضع الذي نمر فيه حقاً وضع مأساوي، سنموت من الجوع ولا يوجد شيء نأكله أو نطعم أولادنا. كنا نجلب البضائع من أحياء الشعار والحيدرية والهلك وبعد أن قامت المرتزقة بقطع كافة الطرق ومنعنا من جلب حاجياتنا وفرض الحصار علينا أين سنذهب بأولادنا وماذا سنطعمهم”.

وناشد البناوي كافة الدول العالمية ومنظمة حقوق الإنسان أن تتدخل لإيجاد حل جذري لهذه الأزمة.

شيخو خليل صاحب بسطة لبيع الخضار قال “الوضع الذي يشهده الحي في ظل هذه الأزمة وضع مؤلم للغاية، فقامت المرتزقة بقطع كافة الطرق، كما منعت إدخال الخضار والمواد الغذائية”.

وأكد خليل أن الأهالي كانوا يستخدمون حتى الآن المؤن المخزنة في المنازل ولكن بعد نفاذ هذه المؤن فإن الأهالي سوف يتعرضون لخطر الموت جوعاً، وأضاف “المجموعات المرتزقة تحاول قتلنا جوعاً وهذا هو هدفهم، وعلى المنظمات الدولية العمل من أجل فتح معبر لأهالي حي الشيخ مقصود وفك الحصار عنهم”.HLB-REWSA-GEL-1

محمد يوسف صاحب بسطة لبيع اللبن والبيض قال إنه كان يجلب البضائع من حي الحيدرية إلا أن مرتزقة جبهة النصرة وأعوانها تقصف الحي من جهة ومن الجهة الأخرى تسير حرباً نفسية على الأهالي وتسعى من أجل تجويعهم.

وناشد يوسف بدوره المنظمات الدولية بالتدخل ووضع حد لممارسات مرتزقة جبهة النصرة.

أما المواطنة عائشة أوسو أكدت أن الحصار الذي فرضته المرتزقة أثر سلباً على حياة الأهالي وإن الأهالي وبشكل خاص الأطفال معرضين للموت جوعاً بعد نفاذ المؤن الأساسية من الأسواق.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: