أضف تعليق

مسؤول في مقاطعة كوباني: تصريحات اردوغان باطلة ولا تخدم أخوة الشعوب


 

ردا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إرودغان إن المقاتلين الكورد السوريين الذين تدعمهم الولايات المتحدة في قتال تنظيم داعش ينتمون إلى تنظيم “إرهابي” ويتعاونون مع حزب العمال الكردستاني المحظور.قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في مفاطعة كوباني:” إن مثل هذه التصريحات الباطلة التي لا أساس لها من الصحة لا تخدم أخوة الشعوب” .

وقال خالد بركل قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني في تصريح :” الدولة التركية بذلك تدخل في خانة العداء للقضية الكردية بشكل عام والمكتسبات التي حققتها وحدات حماية الشعب والقوات المشتركة على الأرض بشكل خاص”.

وأشار إلى أن “وحدات حماية الشعب هي القوة الوحيدة التي واجهت إرهاب داعش ودحروهم في روج آفا, وكانت الانتصارات على كافة الجبهات من ديرك إلى عفرين مرورا بمقاومة كوباني التاريخية والتي ذاع صيتها في كل أرجاء المعمورة” .

وقال بركل:” أصبحت كوباني مدينة المقاومة الإنسانية جراء البطولات والمقاومة التي أبدتها وحدات حماية الشعب, وهذا الأنموذج التشاركي المتمثل بالإدارة الذاتية الديمقراطية وانتهاج الكرد للخط الثالث منذ اندلاع انتفاضة سوريا والتي فرضت مدى صحتها على الأرض من خلال تحقيق التوازن الداخلي والخارجي وحجم المشاركة في هذه الإدارة والتفاف كافة أطياف ومكونات المجتمع السوري من اثنيات وطوائف وقوميات بحيث أصبح هناك لحمة وطنية” .

وأكد بركل” كل هذه الأسباب تجعل صدور مثل هذه المواقف العدائية لروج آفا  من قبل بعض المسؤولين في الدولة التركية الجارة والتي يترتب عليها مسؤولية تاريخية وواجب الدعم والمساندة لروج آفا ولوحدات حماية الشعب”.

ولفت خالد بركل قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني في نهاية تصريحه الى أن “ذلك سيخدم أيضا الدولة التركية والمنطقة برمتها كما يساهم في استقرار عملية السلام في تركيا والشرق الأوسط عموما”.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: