أضف تعليق

روسيا: أسطولنا في بحر قزوين أطلق صواريخ على “داعش”


أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن السفن الحربية الروسية في بحر قزوين أطلقت صواريخ على مواقع لـ”داعش”، مضيفاً أن موسكو شنت منذ بدء تدخلها العسكري في سوريا في 30 سبتمبر ضربات على 112 هدفا للتنظيم.

بدوره، أوضح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال لقاء مع الرئيس الروسي نقله التلفزيون الرسمي: “دعما لسلاح الجو، أطلقت أربع سفن حربية روسية تابعة لأسطول بحر قزوين 26 صاروخا عابرا على 11 هدفا. وتم تدمير كل الأهداف”.

أما بوتين فأبدى، خلال اللقاء تقديره للعمليات المكثفة في سوريا، معتبراً أنه من السابق لأوانه التحدث عن نتائج العمليات الروسية في سوريا.

وقال بوتين: “ندرك مدى تعقيد عمليات من هذا النوع، ضد الإرهابيين. وبالتأكيد، لا يزال من المبكّر استخلاص نتائج، لكن ما تم القيام به حتى الآن يستحق تقديرا جيدا”. وأكد أن ضربات الطيران الروسي في سوريا ستتكثف دعما لهجوم بري تشنه قوات الأسد ضد تنظيم “داعش”.

من جهة أخرى، كشف بوتين أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اقترح ضم قوات بشار الأسد إلى الجيش السوري الحر لقتال “داعش”. وقال بوتين: “من الواضح أننا لا نعلم في الوقت الراهن أين يتواجد هذا (الجيش السوري الحر) ومن يقوده؟”، معتبرا في الوقت نفسه هذه الفكرة “مثيرة للاهتمام”.

من جهته، قال وزير الدفاع: “نتوقع من الشركاء الغربيين أن يخبروا روسيا بأماكن استهداف “داعش” في سوريا”.

وفي سياق متصل، أشارت وكالة “انترفاكس” الروسية إلى أن بوتين أمر وزير الدفاع بمواصلة التعاون بشأن سوريا مع أميركا وتركيا والسعودية وإيران والعراق

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: