أضف تعليق

القنصلية الامريكية في اربيل توضح: هكذا تحصل على الفيزا


امريكا

اصدرت القنصلية الامريكية العامة في اربيل يوم الاربعاء، توضيحا بشأن كيفية الحصول على تأشيرة “فيزا” للدخول الى الولايات المتحدة، منوهة الى امكانية التسجيل للدخول في قرعة للحصول على التأشيرة لغاية اوائل تشرين الثاني المقبل.

وجاء في التوضيح الذي اطلعت عليه شفق نيوز، انه لا يزال أمام الجميع متّسع من الوقت للتسجيل في برنامج قرعة تأشيرات التنوع، لافتة الى ان باب التسجيل في برنامج القرعة للعام 2017 في 3 تشرين الثاني المقبل.

ونصح التوضيح الراغبين بتسجيل اسمائهم القاء نظرة على الأسئلة التي تُطرح كثيرًا حول القرعة، مع الأجوبة عليها من مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية.

واوضح ان الحصول على تأشيرة التنوع (DV)، يمكن الشخص من الإقامة والعمل في الولايات المتحدة، الا ان الحكومة الأميركية لن تكون مسؤولة عن تسديد ثمن تذكرة السفر، أو إيجاد مكان للإقامة فيه أو إيجاد عمل له، مشددا على ان يثبت أنه لن يصبح معتمدًا على الحكومة الأميركية لتغطية نفقات معيشته.

واضاف انه ليس عليه إثبات أنه يملك مبلغًا محددًا من المال، لافتا الى إن الموظف القنصلي سوف ينظر في مجمل ظروف الشخص خلال مقابلة تأشيرة الدخول.

كما اوضح انه يستطيع كل من الزوج والزوجة تقديم طلب إذا كان كل واحد منهما يستوفي شروط التأهل، مبينا انه في حال تم اختيار أي واحد منهما، يستطيع الآخر تقديم طلب كشخص تابع له.

وبشأن مقدار الرسوم التي تجبى للتسجيل في برنامج تأشيرة التنوع، حذر التوضيح من عمليات الاحتيال المتعلقة بدفع رسوم تأشيرة التنوع، مؤكدا عدم وجود أي رسوم على التسجيل في البرنامج.

ولفت الى انه اذا تم اختيار الشخص، فعليه دفع رسوم التأشيرة في السفارة عندما تجري مقابلته

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: