أضف تعليق

الإسلامي الكردستاني ينتقد عدم مناقشة برلمان الإقليم للأزمة المالية


 

اكد الاتحاد الاسلامي الكردستاني تقديم طلب الى برلمان اقليم كردستان لايقاف مناقشة النظام الداخلي ودراسة خطوات لحل المشاكل المالية التي يشهدها الاقليم منذ اربعة اشهر,مشيرا الى  ان الكتلة انسحبت من جلسة امس لرفض رئيس البرلمان مناقشة طلبها. وقالت النائبة وعضو الاتحاد في برلمان الاقليم سهام عمر قادر لـ(الزمان) امس ان (سبب مقاطعة الجلسة كانت من قبل كتلة الاتحاد وبعض البرلمانيين من الكتل الاخرى بسبب تقديم طلب لرئاسة البرلمان بايقاف مناقشة النظام الداخلي وبدء دراسة خطوات لحل المشاكل العالقة من ضمنها الازمة المالية التي يشهدها الاقليم والتي تسببت بعدم تسليم الموظفين الرواتب منذ 4  اشهر). واضافت (نريد الضغط على رئاسة البرلمان ومجلس وزراء الاقليم لحل الازمة ولاسيما ان المجلس الاعلى للنفط والغاز مكون من رئيس الوزراء ونائبه ووزير النفط والمالية وان هولاء الاعضاء مسؤولون عن هذه الازمة لذلك نريد معلومات اكبر والى اين ذهب النفط والعقود التي ابرمت مع الشركات وكان من المفترض ان تذهب ايرادات النفط في حساب وزارة المالية).مؤكدة ان (لجنتي المالية والنفط في البرلمان ستناقشان مع وزير المالية ابرز تداعيات الازمة).

وكانت كتلتا الاتحاد الاسلامي الكردستاني والحركة الاسلامية قد انسحبتا من جلسة برلمان الاقليم بسبب رفض يوسف محمد ر ئيس البرلمان مناقشة الازمة المالية التي يمر بها الاقليم . وقال مصدر امس  إن (كتلة الاتحاد وكتلة الحركة الاسلامية انسحبتا من جلسة برلمان الاقليم). وأضاف أن (الانسحاب جاء بسبب رفض محمد طلب الكتلتين بمناقشة الازمة المالية التي يمر بها الاقليم). من جانب اخر كشف رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني عن أن الاقليم يعيش أوضاعاً صعبة واتهم الحكومة الاتحادية بعدم الالتزام بتطبيق الاتفاق النفطي، وأوضح أن الاقليم يؤمن بالحوار لحل المشاكل مع بغداد.

وقال البارزاني في بيان عقب اجتماعه مع السفير الهولندي في العراق جان والتمانس، إن (الإقليم يواجه أوضاعاً صعبة بسبب إيوائه عدداً كبيراً من النازحين واللاجئين فضلا عن الحرب ضد داعش وعدم التزام بغداد بتطبيق الإتفاقية النفطية وقطع ميزانية الإقليم) موضحاً أن (الإقليم يؤمن بالحوار لحل المشاكل مع بغداد).

وأضاف، أن (الأزمة المالية اثقلت كاهل المواطنين) مبيناً أن (الاقليم تمكن من زيادة إنتاجه النفطي إلا أن هبوط الأسعار في الأسواق العالمية هو السبب لإستمرار الأزمة المالية). وأكد (التزام حكومة الإقليم بعملية الإصلاحات في كافة المجالات خصوصا في المجال المالي والإقتصادي).

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: