أضف تعليق

الأكراد: داعش استخدم غاز الخردل بالعراق


قالت وزارة شؤون البشمركة في كردستان العراق الأربعاء، إن مقاتلي داعش أطلقوا قذائف مورتر تحتوي على غاز الخردل على مقاتلي البشمركة الكردية في شمال العراق، خلال اشتباكات في أغسطس.

وقالت الهيئة المشرفة على القوات المسلحة الكردية في شمال العراق في بيان إن فحوصا أجريت على عينات من الدم أخذت من حوالي 35 مقاتلا كرديا تعرضوا للهجوم في جنوب غرب أربيل عاصمة الاقليم إلى جانب فحوص لمصابين أظهرت دلائل على استخدام غاز الخردل.

وكانت وكالة الاستخبارات الألمانية BND، جمعت منذ أسابيع أدلة من عينات دم من أكراد أصيبوا خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة، تقول بأن التنظيم استخدم غاز الخردل، بحسب صحيفة “بيلد” الألمانية.

ونقلت الصحيفة قول رئيس الـBND، جيرهارد شندلر، إن الوكالة لديها “معلومات أن داعش استخدم غاز الخردل في شمال العراق”، مضيفا أن هذا الغاز إما جاء من المخزون القديم الذي أنتج إبان فترة حكم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، أو أن التنظيم نفسه صنعه بعد استيلائه على جامعة الموصل.

وكان ناشطون قد قالوا في أغسطس الماضي، إن تنظيم الدولة “داعش” هاجم بلدة مارع السورية في الشمال باستخدام غاز سام بالرغم من عدم وضوح ما إذا تم استخدام أسلحة كيميائية أم لا.

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: