أضف تعليق

اجتماع بين المجلس والائتلاف في اربيل حول إمكانية دخول بشمركة روج آفا الى مناطق محررة في حلب


 

التقى اليوم الثلاثاء في اربيل وفد من المجلس الوطني الكردي في سوريا بـ وفد من الائتلاف الوطني السوري المعارض, لمناقشة وضع بيشمركة روج آفا وعملية جلبها إلى مناطق محررة في شمال حلب.

هذا وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة ولاتي من مصدر مسؤول أن وفد المجلس الوطني الكردي كان برئاسة إبراهيم برو فيما كان وفد الائتلاف برئاسة  نصر الحريري الأمين العام للائتلاف حيث كان اللقاء مقرراً في وقت سابق لمناقشة وضع بيشمركة روج آفا وعملية جلبها إلى مناطق محررة في شمال حلب.

وأفاد المصدر لشبكة ولاتي أن اللقاء الذي جمع بين الطرفين تناول عددا من المسائل, وخاصة السياسية والعسكرية في سوريا, وامكانية دخول قوات بشمركة روج آفا الى مناطق محررة في شمال حلب.

وكان قد أكد المتحدث الإعلامي بوزارة “البيشمركة” في إقليم كوردستان العراق “هيلغورت حكمت”، أن عودة “قوات بيشمركة روج آفا”، إلى سوريا، ستكون استنادًا إلى اتفاقٍ توصل إليه رئيس الإقليم “مسعود بارزاني”، مع مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd).

وأضاف حكمت لوسائل الاعلام التركية، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة لعبت دورًا في التوصل للاتفاق، الذي يتيح لـ “قوات البيشمركة”, من دخول الأراضي السورية ومحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وتابع حكمت “هذه القوات كانت جاهزة لدخول سوريا منذ عام، لكن وجود خلافات بين الأحزاب السياسية السورية حال دون إرسالهم”.

ولفت المتحدث أن “توجه تلك القوات إلى سوريا في هذه المرحلة، سيساهم بشكل إيجابي في الحرب الدائرة هناك”، دون أن يكشف عن موعد توجهها.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: