أضف تعليق

حادثة سحب جثمان مواطن كوردي بواسطة عربة تركية تثير غضبا كبيرا


 

أعلنت تركيا أمس الإثنين، أن وزارة داخليتها ستجري تحقيقاً شاملاً في حادثة سحل جثمان المواطن الكوردي حاجي لقمان بيرليك من مدينة شرنخ بشمال كردستان بواسطة عربة مدرعة تابعة للشرطة، بعد أن أثارت القضية استياء الكورد عامة..

ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أنه المواطن المسحول، ويظهر فيه جثمان شخص يرتدي قميصاً أحمر وسروالاً أسود، وقد لف حبل حول عنقه، وجرى سحل الجثمان عبر الشوارع المظلمة، وبدا أن جزءاً من مقطع الفيديو قد صور من داخل المركبة.

وصّور الفيديو في إقليم “شرناق” وهو مركز الاشتباكات منذ انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش وحزب العمال الكردستاني في (يوليو/ تموز) الماضي.

وأعاد صلاح الدين دمرداش زعيم “حزب الشعوب الديمقراطي” نشر إحدى الصور في حسابه على موقع “تويتر”، وقال في تغريدة: “انظروا جيدا لهذه الصورة، التقطت أول أمس في شرناق، ينبغي ألا ينسى أحد، لأننا لن ننسى”.

وقال المتحدث باسم الحزب جيم بيكو، إنه تم التعرف على جثة الرجل وإنه صهر أحد نواب الحزب، في حين ذكرت وسائل الاعلام التركية الرسمية الإثنين، أن وزارة الداخلية التركية أرسلت اثنين من المحققين إلى شرناق.

ودان رئيس وزراء تركيا أحمد داوود أوغلو انتشار مقطع الفيديو لما يحمله من صور قد تؤجج التوتر في البلاد، قائلاً: “من غير المقبول معاملة أي جثة بهذه الطريقة حتى لو كانت جثة مسلح”.

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: