أضف تعليق

جملة مشاريع قبيل فصل الشتاء في بلدة زركان


 

درباسية – بدأت بلدية الشعب في بلدة ابوراسين “زركان” بعدة مشاريع خدمية استعداداً لفصل الشتاء، مثل تزفيت الطرقات وإنشاء فوهات مطرية والإعداد لتوزيع مادة المازوت على المزارعين، وشراء ثلاثة مولدات كهرباء بكلفة 9 ملايين ليرة لإمداد البلدة بالكهرباء.

وتستمر بلدية الشعب في بلدة زركان التابعة لمدينة درباسية في مقاطعة الجزيرة أعمالها الخدمية اليومية من نظافة البلدة والنظر في شكاوى المواطنين، حيث باشرت منذ فترة بتعبيد وتزفيت الطرقات وترميمها وترقيع الجور الموجودة فيها داخل البلدة وهي على وشك الانتهاء منها، وبعدها ستبدأ بترميم طرقات القرى التابعة للبلدة، كما أنها بصدد صيانة مجاري الصرف الصحي و30 فوهة بالإضافة إلى إنشاء 32 فوهة جديدة ليصل عددها إلى 62 فوهة مطرية من أجل تفادي مشاكل تسرب مياه الأمطار إلى المنازل أو قطع الطرقات في فصل الشتاء.

كما تستعد بلدية الشعب بالتعاون مع كومينات القرى والبلدة بتوزيع مادة المازوت على المزارعين لسد احتياجاتهم في أعمال الزراعة كونها من أكثر المناطق الزراعية في مقاطعة الجزيرة، وتتميز بمياهها الوفيرة وتنوع محاصيلها الزراعية الشتوية والصفية.

وستتم عملية توزيع المازوت وفق سلسلة إجراءات تبدأ بتسجيل أسماء المزارعين وأصحاب الأراضي الزراعية ومساحتها، حيث يقوم المزارع بتسجيل اسمه الثلاثي لدى كومين التابع له في القرية أو البلدة ومساحة الأرض الزراعية التي سيزرعها (مساحة الأراضي البعلية والمروية) ليتم توزيع مادة المازوت بمعدل 5 ليتر للأراضي المروية و 3 ليتر للأراضي البعلية.

كما تستعد أيضاً لتوزيع مازوت التدفئة على الأهالي وفق دفاتر العائلة على دفعتين بمعدل 200 ليتر في كل دفعة.

وفي لقاء مع الرئيس المشترك لبلدية الشعب في بلدة ابو راسين” زركان” سنان عمر قال “تأسست بلدية الشعب في أبو راسين شهر أيار/مايو 2014 كأول مؤسسة خدمية في المدينة بعد تحرير البلدة من المرتزقة بهدف خدمة الأهالي وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يواجهها المواطنون من النواحي الخدمية وتطوير البلدة، حيث أمنت الماء، الكهرباء والخبز للأهالي وقامت بترميم الطرقات وصيانتها وتنظيف البلدة والاعتناء بجماليتها، لتأمين حياة صحية نظيفة للمواطن دون فرق بين المكونات والطوائف”.

DIRBASIYE-KARE-SAREDARIYA-ZERGAN-JI-BO-ZIVISTANE-1

وأضاف عمر “انجزنا الكثير من الأعمال الخدمية في الآونة الأخيرة والآن وبعد ورود شكاوي من الأهالي تفيد بأن أصحاب المولدات الكهرباء يتلاعبون بالأمبيرات ويقللون عدد الساعات ويزيدون أجورها، وبعد مناقشة اللجنة التنفيذية في البلدية تم اتخاذ القرار بشراء ثلاثة مولدات كبيرة بتكلفة 9 ملايين ليرة تسد حاجة البلدة من الكهرباء وزيادة عدد ساعاتها”.

وأشار عمر إلى أن المولدات الجديدة ستمد المشتركين بالكهرباء لمدة 8 ساعات في اليوم وبسعر 800 ليرة للأمبير الواحد. وأمنت بلدية الشعب ثلاث مولدات بكلفة 9 ملايين تسد حاجة البلدة بأكملها من الكهرباء، حيث تم وضع مولدة في الحي الغربي فيما سيتم وضع مولدتين في الأحياء الأخرى للبلدة.

وفي نهاية حديثه طالب الرئيس المشترك لبلدية الشعب في بلدة ابو راسين سنان عمر هيئة الزراعة في مقاطعة الجزيرة بزيادة كمية مادة المازوت التي ترسل للبلدة باعتبارها منطقة زراعية يعتمد معظم سكانها في دخلهم بالدرجة الأولى على الزراعة المروية ولوضع حل للصعوبات والمشاكل الأساسية التي تعاني منها الزراعة.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: