أضف تعليق

انتشال سبعة لاجئين سوريين في مرفأ كاليه بفرنسا


 

اعلنت مديرية شرطة با-دي-كاليه الثلاثاء انتشال سبعة لاجئين سوريين احياء في مرفأ كاليه بين مساء الاثنين وصباح الثلاثاء فيما كانوا يحاولون الوصول سباحة الى سفينة في المانش.
وقال متحدث باسم مديرية الشرطة لوكالة فرانس برس “حوالى الساعة 22,00 الاثنين حاول اربعة مهاجرين غير شرعيين، ثلاثة منهم راشدون من التابعية السورية، الوصول سباحة الى سفينة في مرفأ كاليه”.
واوضح هذا المصدر انه “تم التكفل بهم ونقلوا الى مركز استقبال في كاليه” مؤكدا ان “بعض الاشخاص يعانون من تدني حرارة جسمهم”.
واضاف انه تم ايضا انقاذ ثلاثة لاجئين سوريين اخرين راشدين “صباح الثلاثاء حوالى الساعة 04,00” لكنهم لم ينقلوا الى المستشفى “لان حالتهم الصحية لم تستدع ذلك”.
وفي منتصف ايلول/سبتمبر انتشل موظفون بالمرفأ من غرفة التجارة مهاجرا مغربيا يناهز الثلاثين من العمر. وكان برفقة مهاجر اخر ما زال مفقودا فيما تم وقف عمليات البحث عنه لانها لم تأت باي نتيجة.
وبحسب تعداد لمديرية الشرطة يتواجد في منطقة مرفأ كاليه ما بين 3000 و3500 مهاجر غير شرعي اتى معظمهم من افريقيا الشرقية وافغانستان وسوريا على امل الوصول الى انكلترا. ومع احتساب المهاجرين السريين الموجودين في مخيم في غراند سينت على بعد نحو اربعين كيلومترا من كاليه يصل العدد الى نحو اربعة الاف مهاجر موجودين في المنطقة.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: