أضف تعليق

السفارة الألمانية في تركيا تصدر اجراءات لم الشمل


Tunisian soldiers stand guard outside the German embassy in the upscale neighbourhood of Mutuelleville which houses several embassies in Tunis on September 28, 2012. Security reinforcements were deployed in Tunis as traffic was halted in several areas of the capital and its suburbs in anticipation of protests outside embassies against French cartoons mocking Islam's Prophet Mohammed and a US-produced anti-Islam film. AFP PHOTO / FETHI BELAID        (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/GettyImages)

 

أعلنت السفارة الألمانية في تركيا على موقعها الرسمي عن إجراءات جديدة تستطيع أسر اللاجئين وفقها الحصول على موعد أبكر لمقابلة لم الشمل.

وأوضحت السفارة أن “وجود أعداد كبيرة من اللاجئين الذين يعيشون في ألمانيا يؤدي إلى زيادة طلبات الحصول على تأشيرة التي تتقدم بها أفراد أسر اللاجئين إلى مكاتب التأشيرات لدى البعثات الدبلوماسية الألمانية، وتسبب ذلك في طول فترات الانتظار للحصول على مواعيد من أجل تقديم طلبات التأشيرة “.

لكنهم استطاعوا “من خلال رفع عدد الموظفين وتوسيع البنايات وتبسيط الإجراءات في زيادة إمكانيات البعثات السفارة الألمانية في أنقرة والقنصليات العامة في إسطنبول وأزمير للنظر في طلبات الحصول على تأشيرة لغرض لم شمل الأسرة التي يتقدم بها الأشخاص المعنيين”.

وأشارت إلى أن “هذا يعني أنه سوف يتم تدريجياً تحويل مواعيد تقديم طلبات التأشيرة المحجوزة مسبقاً والممتدة حتى نهاية 2016 إلى تواريخ سابقة”.

وفيما يلي تفاصيل تقديم المواعيد وفق ما ورد على موقع السفارة  الألمانية :

1 . اعتباراً من 28 سبتمبر/ أيلول: تغيير المواعيد التي سبق حجزها مجاناً

سوف يتم بدايةً إتاحة الفرصة للراغبين في تقديم طلب تأشيرة والمحجوزة مواعيد لهم في الفترة من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 حتى 31 يناير/ كانون الثاني 2016 لتغيير المواعيد المحجوزة لهم إلى تواريخ أقرب.

يتسنى للأشخاص المعنيين تغيير مواعيدهم في الأوقات التالية: من 28 سبتمبر/ أيلول حتى 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في أيام الاثنين حتى الجمعة ما بين الساعة السادسة مساءً والساعة الثامنة مساءً.

ويوم السبت من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر، وذلك عن طريق الاتصال بشركة IDATA على رقم الهاتف: 08504601285 ) ومن خارج تركيا على الرقم: 902129700087 + ( وتحديد تاريخ أقرب ) باستثناء أيام العطلات الرسمية، وهذه الخدمة مجانية.

من أجل القيام بذلك، يتعين ذكر أسم الشخص الراغب في تقديم طلب التأشيرة وبيانات الموعد الأصلي المحجوز له. سوف تتلقون تأكيد اً كتابي اً للموعد الجديد عن طريق البريد الإلكتروني.

يرجى ملاحظة ما يلي :
في الكثير من الحالات لن يكون تغيير الموعد ممكناً إلا إذا صاحبه أيضاً تغيير البعثة الدبلوماسية التي يتعين تقديم طلب التأشيرة لديها. )على سبيل المثال: يتم تغيير موعداً محجوزاً من تاريخ 12 يناير/ كانون الثاني لدى السفارة الألمانية في أنقرة إلى موعد سابق في تاريخ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني لدى القنصلية العامة في إسطنبول(.

وسوف تتاح الفرصة للأشخاص المحجوزة مواعيد لهم بعد 31 يناير/ كانون الثاني 2016 لتغيير مواعيدهم لتواريخ أقرب وذلك بعد 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

2 . اعتباراً من 28 سبتمبر/ أيلول: يسري التالي على حجز المواعيد الجديدة:

أما فيما يخص تحديد مواعيد جديدة، فتضمن الإجراءات المع د لة الاستغلال الأمثل لإمكانيات البعثات الدبلوماسية للنظر في طلبات التأشيرات، مما يؤدي إلى تخفيض فترات الانتظار قدر الإمكان .

لحجز مواعيد جديدة من أجل تقديم طلبات للحصول على تأشيرة اعتباراً من 28 سبتمبر/ أيلول 2015 ، يرجى اتباع الإرشادات التالية :

يتعين بدايةً حجز المواعيد كالمعتاد عن طريق الاتصال بشركة IDATA على رقم الهاتف: 08504608493 )ومن خارج تركيا على الرقم: 902129708493 +( في الأوقات التالية:
أيام الاثنين حتى الجمعة، من الساعة الثامنة صباح اً حتى الساعة السادسة مساءً (www.idata.com.tr)

رسم الخدمة المقدمة من IDATA خمسة يورو لكل موعد يتم حجزه. عند الحجز يتعين إدراج بحد أقصى عنواني بريد إلكتروني يمكن على المدى الطويل الاتصال بسيادتكم أو بمن ينوب عنكم عن طريقهما.

يتسنى لشخص آخر تخولونه بالنيابة عنكم حجز موعد لكم، على أن يتم الاتصال باللغة الألمانية أو الإنكليزية أو التركية أو العربية.

التعديل: عند القيام بحجز موعد، سوف تحصلون مباشرة على الهاتف على رقم حجز يتم تأكيده عن طريق البريد الإلكتروني. أما الموعد المحدد الذي يتسنى لكم فيه تقديم طلب التأشيرة لدى واحدة من البعثات الدبلوماسية الألمانية الثلاثة، فسوف تحصلون عليه في الوقت المناسب عن طريق البريد الإلكتروني. تصلكم هذه الرسالة بالبريد الإلكتروني قبل بضعة أسابيع من الموعد الذي تم تحديده،بحيث يتبقى لكم ما يكفي من الوقت لإعداد كافة المستندات اللازمة. تجدون على الموقع الإلكتروني لشركة IDATA تقديرات لمدة الانتظار المتوقعة لرقم الحجز الخاص بكم، يتم تحديثها بشكل مستمر.

جدير بالذكر أنه يتم تعيين المواعيد المحددة لكل متقدم بطلب تأشيرة بشكل تلقائي فقط تبعاً لترتيب أرقام الحجز. بالإضافة إلى ذلك، يتم لأسباب تنظيمية تحديد واحدة من البعثات الدبلوماسية الألمانية الثلاثة في تركيا لكم لتقديم طلبكم (لا توجد إمكانية الاختيار). إن معظم المواعيد المتاحة تكون لدى القنصلية العامة في إسطنبول.

3 . يرجى ملاحظة أنه قد يتسنى الحصول على التأشيرة بشكل أسرع إذا تم تقديم طلب التأشيرة مشفوع بكامل المستندات المطلوبة. لذا، فإننا نهيب الاطلاع على المعلومات المتاحة من خلال المنشورات ذات الصلة ). كما نوجه إلى أنكم تساهمون من خلال تقديم طلبات الحصول على تأشيرة مستوفاة في تقصير فترات الانتظار لجميع المتقدمين

 

 

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: