أضف تعليق

اسم آرين ميركان يكتب بأحرف من نار على مشته نور


 

كوباني – نظم كل من اتحاد شبيبة روج آفا ومقاتلي الحزب الشيوعي الماركسي الليني مراسم استذكار للمناضلة آرين ميركان ورفاقها ريفانا روج آفا، عمر قامشلو والمقاتل في حزب الشيوعي الماركسي الليني فرامز قزل باش، في الذكرى السنوية الأولى لفقدانهم لحياتهم في مقاطعة كوباني، وذلك في جبل مشته نور حيث كتبوا اسم آرين ميركان بالنار على الجبل.KOBANE-BÎRANÎN-ŞEHÎD-ARIÎN MERKAN-MEŞ TINÛR-2

وبمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعملية الفدائية التي نفذتها القيادية آرين ميركان بتاريخ 5-10-2014 على جبل مشته نور واستذكار 3 من رفاقها الذين فقدوا حياتهم في نفس اليوم نظم كل من اتحاد شبيبة روج آفا ومقاتلي حزب الشيوعي الماركسي الليني مراسم استذكار على جبل مشته نور.

وحضر مراسم الاستذكار مقاتلين من وحدات حماية الشعب والمرأة، مقاتلي الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني، مؤسسة عوائل الشهداء وممثلي الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني والعشرات من أهالي المقاطعة.

واحتشد الأهالي على جبل مشته نور رافعين صور آرين ميركان ومناضلي مقاومة كوباني وروج آفا وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان. وأعلام الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني، مرددين الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وتمجد روح المناضلين.

وحمل أعضاء اتحاد شبيبة روج آفا المشاعل الموقدة بالنار بالقرب من الحشد.

وبدأت مراسم الاستذكار بعرض عسكري من قبل مقاتلي الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني ووحدات حماية الشعب والمرأة. بعدها وقف الجميع دقيقة صمت، ومن ثم  تحدثت القيادية في وحدات حماية الشعب سورخين روجهلات وقالت “أنحني إكراماً لروح آرين وريفانا الطاهرتين اللاتي سقين أرض كوباني بدمائهن الطاهرة في تصديهن للمرتزقة، واللواتي جسدن روح المقاومة في شخصيتهن الفدائية وأصبحن رمزاً للمرأة الحرة “.KOBANE-BÎRANÎN-ŞEHÎD-ARIÎN MERKAN-MEŞ TINÛR-4

وتابعت روجهلات بالقول “الشعب الكردي تعرض للعديد من الهجمات عبر تاريخه، ولكن آرين وريفانا وكافة مناضلي ومناضلات الحرية لم يسمحوا للمرتزقة بتدنيس أرض كوباني، وجعلوا من أجسادهم دروعاً أمام أسلحتهم الثقيلة وبكل روح ثورية عالية نفذوا عمليتهن الفدائية ليسطروا بذلك ملحمة مقاومة المرأة المناضلة الحرة”.

كما وتحدث أحد المقاتلين في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني وقال “في البداية نستذكر في شخص الرفيقتين ريفانا وآرين جميع رفاقهم الذين شاركوا في مقاومة كوباني واستشهدوا على ترابها. الرفيقة آرين بروحها الفدائية علمتنا الحياة بروح وطراز فدائي جديد. والرفيق فرامز قزل باش بروحه الفدائية أنار طريقنا. ونحن اليوم نعاهدهم بأن نسير على دربهم وسنحارب ونقاوم في كل مكان ليس في كوباني فقط بل في شنكال وباكور كردستان أيضاً. وأينما يكون الظلام فسنكون هناك لنقف في وجهه. ونحن اليوم نسير على طريق الرفيق فرامز قزل باش، وشكلنا كتيبة باسمه لنتابع المسيرة وتنتقم له”.

وانهى المقاتل حديثه بالقول “سنسير على درب جميع الشهداء حتى النهاية، فالشهداء خالدون، الشهداء خالدون”.

وباسم اتحاد شبيبة روج آفا تحدثت الإدارية في الاتحاد روناهي عفرين قائلةً “في العام الماضي وفي مثل هذا اليوم وعلى جبل مشته نور حدثت مقاومة عظيمة، آرين التي ضحت بروحها وقفت بجسدها وروحها  أمام العدو أصبحت رمزا للفخر والإعتزاز لنا، عملية آرين الفدائية هزت العالم بأسره، وهزت فينا مشاعر النضال لنسير على النهج الذي رسمته لنا”.KOBANE-BÎRANÎN-ŞEHÎD-ARIÎN MERKAN-MEŞ TINÛR-6

ومن جهته تحدث باسم مؤسسة عوائل الشهداء عارف بالي قائلاً “آرين المناضلة أشعلت نار المقاومة بجسدها وأحرقت بها العدو، وبنفس الوقت مقاتلة أخرى سطرت تاريخ النضال بفدائها وقامت أيضاً بعملية فدائية لتسير بذلك على خطى زيلان وبريتان، ومثلهم المناضلين فرامز قزل باش وعمر قامشلو نستذكرهم اليوم بفخر واعتزاز فهم ضحوا من أجل الإنسانية جمعاء، ونحن بدورنا نعاهدهم بالسير على دربهم حتى النهاية “.

كما تحدث باسم عائلة الشهيدة ريفانا روج آفا ابراهيم مامو قائلاً “أحي المقاومة العظيمة للمناضلين آرين وريفانا وعمر وفرامز  وأنحني إجلالاً أمام دماءهم الطاهرة، ونعاهدهم بالسير على دربهم ، ونحن على يقين أن لدينا الكثير من المناضلين والمناضلات كـ أرين وريفانا وعمر وفرامز ليسطروا بذلك ملاحم في تاريخ كردستان والعالم”.

وبعد الانتهاء من الكلمات توجه المجتمعون مع أعضاء شبيبة روج آفا الذين كانوا حاملين للمشاعل الموقدة سيراً على الأقدام وخلفهم رتل من السيارات إلى المكان الذي نفذت فيه المناضلة آرين ميركان عمليتها الفدائية ، حيث كتبوا أسم آرين وأشعلوه بالنار لينير أسمها سماء كوباني في الذكرى الأولى لفقدانها لحياتها.

واختتمت مراسم الاستذكار بترديد المجتمعين للشعارات التي تنادي بحياة الشهداء، وتحيي مقاومة وحدات الحماية.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: