أضف تعليق

اختتام أعمال الكونفرانس التأسيسي لاتحاد الشؤون الأديان


 

عفرين – اختتم اعمال الكونفرانس التأسيس لاتحاد شؤون الأديان في مقاطعة عفرين بجمل من القرارات وعلى رأسها توحيد الصفوف في وجه المؤامرات التي تحاك كافة المكونات والاطياف، نشر ثقافة التسامح والمحبة والأخوة بين أفراد المجتمع.

وتحت شعار ” دعوة الدين الى الوحدة، التسامح، الاخلاق، السلام” عقد اتحاد شؤون الأديان في مقاطعة عفرين الكونفرانس التأسيسي الأول للاتحاد في صالة الشهيد روكان بمركز مقاطعة عفرين، بحضور حشد من رجال الدين “الايزيدية، الإسلامية” بالإضافة لضيوف من الإدارة الذاتية الديمقراطية وحركة المجتمع الديمقراطي.EFRIN-KONFERANSA-EDIYANAN-6

وزينت القاعة بالرموز والشعارات الدينية الايزيدية وآيات من القرآن الكريم ومقولة الشاعر احمد شوقي ” إنما الأمم الأخلاق ما بقيت … فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا”.

وبدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم انتخب ديوان لإدارة أعمال الكونفرانس، تلاها كلمة لعضو ديوان فيصل حبش ورحب فيها بالحضور من كافة الطوائف والأديان، مؤكدا على ضرورة التحلي بالأخلاق الكريمة وروح التعايش والاخوة المشتركة.

وبعدها ألقيت كل من عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي خبات محمد  وباسم المكون الايزيدي عبد الرحمن شامو كلمات أشارا لضرورة لم الشمل وتوحيد الجهود لتصحيح الصورة المشوهة التي كونتها مجموعات ضلالية ظلامية لا تمت إلى الأديان بشيء.

وتلات الكلمات قراءة النظام الداخلي من قبل عضو ديوان الكونفرانس محمد حميد قاسم وتم مناقشة بنوده والتعديل عليها بناء على الاقتراحات المقترحة من قبل الحضور والتصويت عليها.EFRIN-KONFERANSA-EDIYANAN-1

وأكد المجتمعون خلال الكونفرانس على أهمية رص الصفوف وتوحيد وتوجيه الطاقات نحو مواجهة الاخطار التي تتربص بالشرق الأوسط والتنوع الثقافي والديني فيه، والعمل على إحياء روح الاخوة والتعايش المشترك بين كافة المكونات والطوائف والأديان.

واستنكر المجتمعون باستهداف الدولة التركية مقابر الشهداء في باكور، مؤكدين أن الأديان بمجملها تنهى عن هذه الاعمال التي وصفوها بالجبانة والمنافية للقيم والأخلاق.

وتمخض عن المؤتمر جملة من القرارات وهي:

1- الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة

2- نشر ثقافة التسامح والمحبة والأخوة بين أفراد المجتمع.

3- التعاون الخيّر في جميع مجالات الحياة.EFRIN-KONFERANSA-EDIYANAN-4

4- توحيد الصفوف في وجه المؤامرات التي تحاك كافة المكونات والاطياف.

Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: